الدولة حريصة على عمل قاعدة بيانات كبيرة

قاعدة بيانات,قاعدة بيانات متكاملة,مجلس الوزراء,منظومة قاعدة البيانات

الأحد 24 أكتوبر 2021 - 23:53
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

بتكاتف الحكومة مع الجهات المعنية

مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري: 7 محافظات تستعد لدخول منظومة قاعدة البيانات المتكاملة (بالفيديو)

قال المهندس هاني محمود مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، إن الدولة حريصة على عمل قاعدة بيانات كبيرة للمواطنين، لافتا أن الهدف من قواعد البيانات أن تتعامل مع بعضها وتتكامل مع بعضها.

وأضاف محمود خلال حواره مع الإعلامية بسمة وهبة ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية المحور، أن الحكومة قامت بالتعاون مع كافة الجهات المعنية بربط قواعد البيانات بين الجهات الحكومية المختلفة لتسهيل التواصل معها.

وأشار، إلى أن تنفيذ الأحكام على سبيل المثال كانت تواجه صعوبة في تنفيذ حكم على شخص "متهم في قضية" وخاصة وإن كان هذا الشخص دائم التنقل من مكان إلى أخر، مضيفا أنه بعد أن تم توحيد قاعدة البيانات بين الحكومات والهيئات المختلفة أصبح من السهل على تنفيذ الأحكام أن تنفذ الحكم على "المتهم في قضية ما" على لو كان دائم التنقل لأنه رقمه القومي سيكون مسجل على أجهزة الحاسبات الألية داخل جميع الجهات بكافة المحافظات.

وأفاد محمود، أن ذلك النظام سيتم تفعيلة قريبا في 7 محافظات وسيتم العمل على انشارها في كافة المحافظات تباعا، مشيرا إلى أنه تم الإنتهاء من عمل قواعد البيانات كاملة وتم عمل تحديث لها أيضا بصفة دورية.

وأكد، أن قاعدة البيانات ستساعد الدولة على اكتشاف المستحقين من الدعم من عدمه من خلال الإضطلاع على بيانات كل فرد ما إذا كان يمتلك سيارة أم لا وما نوعها إن كان يمتلك وهل يمتلك قطعة أرض أم لا متابعا "لو واحد عنده فاتورة الكهرباء بتجيله 1000 جنيه وأكثر فلا يستحق الدعم ولو واحد عنده سيارة بـ 70 أو 80 ألف جنيه لا يستحق الدعم أيضا".