تواصل عملاق العقارات الصينية إيفر جراند مسلسل الانهيارات حيث أصيبت بإخفاق جديد تمثل في تخلفها عن سداد الدفعة ا

الصين,إيفر جراند,أزمة العقارات الصينية,شركات الصين العقارية,شركات العقارات,عقارات الصين

الأحد 24 أكتوبر 2021 - 23:44
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

تخلف عن السداد.. شركة «إيفر جراند» الصينية تصاب بإخفاق جديد

تواصل عملاق العقارات الصينية «إيفر جراند»، مسلسل الانهيارات، حيث أصيبت بإخفاق جديد، تمثل في تخلفها عن سداد الدفعة الثالثة من مستحقات السندات في 3 أسابيع.

 

مخاوف تكثر

وأوضحت "فوربس"، أن هذا التخلف يزيد من مخاوف السوق بشأن تراجع التصنيف الائتماني الذي شمل مطوري العقارات الآخرين في الصين، مع اقتراب موعد سداد الديون المستحقة.

 

المزيد من الضغوط

من جانبهم أوضح بعض حاملي السندات، إنهم لم يتلقوا مدفوعات يبلغ مجموعها 148 مليون دولار على سندات لعدة أشهر بعد دفعتين لم تسددهما في سبتمبر الماضي، وهو ما يسبب المزيد من الضغوطات على المستثمرين ويرفع من خطر التعرض لخسائر كبيرة في نهاية فترات السماح التي تبلغ 30 يومًا.

 

300 مليار دولار.. التزامات

وتواجه "إيفر جراند" التزامات تزيد على 300 مليار دولار، مطلوب منها سدادها، فيما تتزايد الديون عليها لتبلغ 88.5 مليار دولار، مع نسبة دين إلى الأصول 24.1%، بينما قدرت أصول الشركة الصينية بنحو 367.9 مليار دولار في نهاية النصف الأول من هذا العام بزيادة 3.3% مقابل 356 مليار دولار في ديسمبر 2020.

 

التخلف عن السداد

يذكر أن الشركة الصينية أمامها حتى 18-19 أكتوبر، قبل أن يتم إعلانها رسميًا في حالة التخلف عن السداد، فيما تقدر ثروة رئيس مجلس إدارة الشركة المدرجة في هونغ كونغ، هوي كا يان، بنحو 11.8 مليار دولار.