الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

انطلاق فعاليات «أسبوع جيتكس للتقنية 2021» في دبي غدا

السبت 16/أكتوبر/2021 - 01:54 ص
أصول مصر

تشهد دبي انطلاق فعاليات «أسبوع جيتكس للتقنية 2021»، وهي أكبر معرض للتقنية في الشرق الأوسط، وشمالي أفريقيا وجنوبي آسيا، وذلك لعرض أحدث الابتكارات التقنية.

 

إتاحة الفرصة

ويتسابق عمالقة التكنولوجيا والشركات العالمية، خاصة أن الدورة الـ41 للمعرض، تتيح الفرصة للشركات والمبدعين الكبار في الإمارات وحول العالم، لطرح إبداعاتهم وابتكاراتهم الرقمية.

 

تحسين جودة الحياة

وتستهدف هذه العروض تحسين جودة الحياة وتيسير الأعمال وتطوير الخدمات في القطاعات المختلفة والكشف عن التطبيقات والحلول الثورية الرقمية والمبادرات الذكية.

 

الأكبر في العالم

وتعتبر فعالية «جيتكس غلوبال وعالم الذكاء الاصطناعي» الأكبر في العالم، بمجال التكنولوجيا في 2021، وذلك بهدف دعم مسيرة التحول الرقمي العالمية، والأكثر تكاملاً في العالم لاستعراض أحدث الابتكارات والتقنيات التجريبية، بمشاركة أهم المُبتكرين حول العالم، بمجالات واعدة يتقدمها الذكاء الاصطناعي، وشبكة اتصالات الجيل الخامس، والحلول السحابية، والبيانات الضخمة.

مجالات متعددة

هذا بالإضافة إلى مجالات الأمن السيبراني، و«بلوك تشين»، والحوسبة الكمية، والتسويق الشامل، والتكنولوجيا المالية، فيما يعتبر المعرض حلقة وصل بين مناطق الشرق الأوسط، وشمالي إفريقيا، وجنوبي آسيا، ما يوفر لكبار اللاعبين الدوليين في القطاع منصة مثالية للإسهام في تشكيل ملامح المستقبل.

 

4 آلاف جهة عارضة

ويشارك ما يزيد على 4000 جهة عارضة، يتوافد 35% منها المرة الأولى إلى المنطقة، إضافة إلى مشاركة أكثر من 140 دولة، وحضور أكثر من 200 وزارة تمثل مجموعة من أبرز المدن الرقمية العالمية.

 

فعاليات رئيسة

أما بخصوص الفعاليات الرئيسية، فهي تشمل، «جيتكس نجوم المستقبل»، و«قمة مستقبل بلوك تشين»، ومؤتمر التسويق «ماركيتنغ مينيا» و«فينتك سيرج»، بهدف إرساء بيئة نموذجية لاستعراض أحدث التقنيات العالمية.

 

700 شركة ناشئة

كما يستضيف «جيتكس نجوم المستقبل» أكثر من 700 شركة ناشئة من 60 دولة، إضافة إلى شبكة تضم أكثر من 400 شخص من المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال العالميين، فضلاً عن تسليط الضوء على الإمكانات الهائلة للتقنيات المالية وتقنيات «بلوك تشين».