السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

وزيرة التضامن: تنفيذ قواعد بيانات لـ 800 أسرة من الأسر التي تم نقلها من منطقة سن العجوز (بالفيديو)

السبت 16/أكتوبر/2021 - 11:45 م
أصول مصر

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي، إنه تم عمل قواعد بيانات لـ 800 أسرة من الأسر التي تم نقلها من منطقة سن العجوز إلى المناطق الحضارية، لافتة أنه تم الانتهاء من قواعد بيانات لـ 700 أسرة والمتبقي سيتم انهاءه بعدما يستقر الأهالي بالمنطقة الجديدة.

وأضافت القباج خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد مصطفى شردي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية الحياة، أن المجهود التي تبذلة الوزارة مع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية هو تحت مظلة الوزارة، لافتة أنه يتم عمل أبحاث حول معيشة هؤلاء الأهالي وظروفهم الحياتية حتي نتمكن من ميكنة وتسجيل كل الأسر.

وأشارت، إلى أن الوزارة ستعمل على وضع بيانات لكافة المجتمعات العشوائية في مصر ومتابعة تطورها واستخدام التكنولوجيا لاستخراج أوراق التطوير بكل سهولة بدلا من الإجراءات والتعقيدات التي كانت تتم لاحقا.

وأفادت القباج، أنه بالنسبة لمشروع تكافل وكرامة فقد تم تنفيذ البرنامج على 9.5 مليون فرد بما يعادل 35 مليون فرد بكل بياناتهم، لافتة أن البرنامج كان يهتم في البداية بإدخال المرافق وغيرها ولكن مع الوقت أصبح يهتم بقضية الفهم والوعي لتلك الأسر.

وأكدت، أن هناك مؤسسات المجتمع المدني التي تساهم في مساندة الوزارة في تنفيذ برامجها، موضحة أن صندوق دعم الجمعيات يعتبر شريك بجزء من المسؤولية وكذلك صندوق تحيا مصر بالإضافة إلى البنوك وهذا هو الشق التمويلي أما الشق التنفيذي فهناك الجمعيات الأهلية التي تساهم بنسبة 25% مع الوزارة.