الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

جهاز تعمير البحر الأحمر: 856 مليون جنيه تكلفة المرحلة الأولى بمشروع المساكن البديلة للمناطق الغيرأمنة (بالفيديو)

الأحد 17/أكتوبر/2021 - 01:38 ص
أصول مصر

قال المهندس حسني منصور رئيس جهاز تعمير البحر الأحمر، إن المرحلة الأولى في مشروع المساكن البديلة الغير أمنة والخطورة الداهمة تتضمن 4 مناطق هي "سفاجا والداخلة ورأس غارب والقصير"، لافتا أن عدد الوحدات بها 1705 بـ 4 مشروعات بتكلفة حوالي 856 مليون جنيه تقريبا.

وأضاف منصور خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز ببرنامج "أخر النهار" المذاع عبر فضائية النهار، أن هناك المرحلة الثانية من المشروع والتي تشمل منطقة حلايب وشلاتين وتشمل 2000 وحدة سكنية بتكلفة 700 مليون جنيه ومتوقع الانتهاء خلال 3 شهور.

وأشار، إلى أنه تم اختيار الأماكن البديلة لهذا المشروع لتكون قريبة من الأماكن القديمة العشوائية بحيث لا يعاني الأهالي من الانتقال من المكان القديم إلى المكان الجديد الذي سيسكن فيه مع أسرته.

وأفاد، أن منطقة مثل رأس غارب تم اختيار منطقة جديدة قريبة من أماكن الخدمات على الطريق الرئيسي، لافتا أنه تم انشاء 513 بيت قابل للتعلية دور أرضي ودورين بحيث يستطيع المواطن العيش بوحدته وأيضا يضمن تسكين الأجيال القادمة.

وأوضح منصور، أن المستأجرين بالبيوت القديمة تم عمل عمارات له حتى يترك البيت القديم وينتقل إلى وحدة سكنية جديدة في عمارة بنظام الإيجار البسيط والذي يستطيع تحملة دون أن يكون عبء على كاهلة.