الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

خالد عباس: الانتهاء من ملف المناطق الغير أمنة و 250 ألف وحدة سكنية للإسكان البديل (بالفيديو)

الأحد 17/أكتوبر/2021 - 02:39 ص
أصول مصر

قال المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن أسعار الوحدات السكنية في مشروعات الإسكان البديل للمناطق الغير أمنة تتراوح بين 600 إلى 700 ألف جنيه شاملة تكلفة الأرض والمرافق والفرش والتشطيبات.

وأضاف عباس خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسؤوليتي" المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن بنهاية عام 2021 سيتم الانتهاء تماما من ملف المناطق الغير أمنة ولن يوجد أي مواطن بتلك المناطق.

وأشار، إلى أن هناك 250 ألف وحدة سكنية تم الإنتهاء من 210 ألف وحدة سكنية وتم التسكين فيهم بالكامل، لافتا أن المتبقي حوالي 40 ألف وحدة سكنية يتم العمل على تنفيذ 13 ألف وحدة سكنية حاليا والباقي تباعا سيتم تسكينها بحيث بنهاية العام يتم تسكين كل من بالمناطق بمشروعات الإسكان البديل.

وأوضح عباس، أن عدد المستفيدين من هذا المشروع وصل إلى 1.5 مليون مواطن تم نقلهم من الأمان الغير أمنة إلى مشروع إسكان بديل لتلك المناطق بوحدات سكنية جديدة ونظيفة ومجهزة بكافة الخدمات التعليمية والصحية والترفيهية.

وأفاد نائب وزير الإسكان، أن حملات التشكيك طالت ما تخطط له الدولة من عمليات تنمية متابعا "قالوا أننا بنسعى لأخذ الأراضي منهم بعد إزالة المناطق العشوائية وإعطاءها للمستثمرين وجني الأرباح ولكن النظرة تغيرت حينما تأكدوا من حسن النوايا".