الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

«جيتكس».. أكبر منصة للابتكار الدولي بحضور 4 آلاف شركة

الأحد 17/أكتوبر/2021 - 03:55 ص
أصول مصر

تظهر دبي متألقة من جديد مع انطلاق فعاليات الدورة 41 من «جيتكس غلوبال» والتي سستمر حتى الخميس 21 الجاري، وذلم بحضور 4000 شركة من 140 دولة في العالم.

 

أكبر منصة للابتكار الدولي

ويعد معرض “جيتكس” بهذه المميزات، أكبر منصة للابتكار الدولي، بحسب ما يشير خبراء وصول حجم تأثير «جيتكس» في الناتج المحلي الإجمالي لإمارة دبي العام الجاري إلى حوالي 920 مليون درهم.

 

6 فعاليات رئيسة

ويتضمن هذا المعرض الضخم 6 فعاليات رئيسة تشمل: «جيتكس غلوبال وعالم الذكاء الاصطناعي» و«قمة مستقبل» و«جيتكس نجوم المستقبل» «بلوك تشين»، وفعالية «فينتك سيرج» و«مؤتمر التسويق «ماركيتنج مينيا»».

 

إرساء بيئة نموذجية

وستسهم هذه الفعاليات في إرساء بيئة نموذجية لاستعراض أحدث التقنيات، فيما أوضح من جانبه عمر العلماء، وزير الدولة الإماراتية للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، «أهمية مؤتمر «رؤى القادة»، في دعم الجهود لتسريع التحوّل الرقمي في الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

مواكبة المتغيرات 

وأوضح أنه يُسهم في مواكبة المتغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم في مختلف المجالات، مبينا أن المؤتمر يشّكل منصةً لتبادل المعارف والتجارب والخبرات، فضلا عن بناء فرص التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والتقنية.

 

تعزيز الشراكات

وبين أن حكومة الإمارات حريصة على تعزيز الشراكات العالمية في ابتكار الحلول القائمة على التكنولوجيا والرقمنة، انطلاقاً من توجيهات القيادة وتوجهات الحكومة ضمن «مشاريع الخمسين»؛ لإرساء نموذج اقتصاد رقمي متطور، يستطيع مواجهة التحديات المتوقعة خلال السنوات القادمة.

 

«مشاريع الخمسين»

ويُركز صُناع القرار المجتمعون في «رؤى القادة» الذي ينطلق الثلاثاء، خبراتهم لمناقشة مبادرة «مشاريع الخمسين»، التي تهدف لإطلاق مرحلة جديدة تستند إلى قدرة الإمارات على استقطاب الاستثمارات والمواهب العالمية، فضلاً عن مكانتها منصة دولية لاختبار أحدث التقنيات والابتكارات.

 

فرص استثنائية

من جانبه ذكر هلال المري، مدير عام سلطة مركز دبي التجاري العالمي، و«دبي للسياحة، أن مؤتمر «رؤى القادة»، سيزود صناع القرار بفرص استثنائية للتعاون في صياغة ملامح المجتمعات مستقبلا، فيما يأتي هذا انسجام مع رغبة دول المنطقة في الانتقال نحو اقتصادات المعرفة والابتكار المتطورة والمتقدمة.

 

أهمية وجاذبية

كما أشار عمار المالك، مدير عام «مدينة دبي للإنترنت»، إن هناك أهمية وجاذبية «جيتكس» والتي تزداد تزامنا مع استضافة دبي لـ«إكسبو»، فيما توقع أن يكون هناك ترابط مباشر بين الحدثين الكبيرين، مبينا أن التكنولوجيا هي جزء محوري من تطور كافة القطاعات.