الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«داليغاس» على خطى شركات الطاقة المنهارة في بريطانيا

الأحد 17/أكتوبر/2021 - 06:27 ص
أصول مصر

انضمت شركة «داليغاس» إلى قائمة شركات الطاقة المنهارة في بريطانيا، وذلك بسبب الارتفاعات القياسية لأسعار الطاقة في بريطانيا، التي ستضم 9 آلاف عميل.

 

خروج 3 شركات في أسبوع

وأدت الارتفاع الكبيرة لأسعار الطاقة، إلى خروج ثلاث شركات صغيرة من السوق خلال أسبوع واحد، وكان آخر هذه الشركات هي شركة "داليغاس"، فيما سيتم تزويد موظفيها من خلال موردين آخرين.

 

10 شركات خرجت منذ سبتمبر

يشار إلى أنه توقفت شركتا بيور بلانت وكولورادو اينيرجي عن العمل، نتيجة لهذه الظروف التي تحوط أسعار الطاقة، إذ تضاف هذه الشركات لقائمة طويلة تضم 10 شركات خرجت من السوق منذ بداية سبتمبر الماضي.

 

نقل مليوني عميل

وعلى إثر ذلك، نُقل نحو مليوني عميل إلى موردين جدد، بينما ارتفع سقف الأسعار المحلية في بريطانيا، بين 12 إلى 13 %، منذ بداية أكتوبر.

 

تصاعد الأسعار

وخلال هذه التغييرات الكبيرة، تصاعدت أسعار الجملة للشركات الصغيرة، حيث ارتفعت أعلى بكثير، منذ أن تم تحديد سقف الأسعار في أغسطس الماضي.

 

400 جنيه لكل عميل سنويًا

وفي ذات السياق، قال خبراء إن الفرق بين أسعار الطاقة بالجملة والأسعار التي يمكن للموردين فرضها يبلغ حوالي 400 جنيه، لكل عميل سنويًا.

 

توقعات بانهيار المزيد

وكانت الحكومة البريطانية أوضحت الأسبوع الماضي، أن المزيد من الشركات قد تنهار، لكنها استبعدت تقديم الدعم لشركات الطاقة المتعثرة.