السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

ارتفاع مبيعات المنازل الأمريكية بقيمة 7.0 %

الجمعة 22/أكتوبر/2021 - 04:14 ص
أصول مصر

شهدت مبيعات المنازل في الولايات المتحدة الأمريكية، قفزة كبيرة، لتصل إلى أعلى مستوياتها في ثمانية أشهر، خلال الشهر الماضي في سبتمبر.

 

نقص المعروض

وجاء الارتفاع إثر استمرار نقص المعروض، حيث تسبب في إبعاد المشترين لأول مرة عن سوق الإسكان، فيما أوضحت الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين، إن مبيعات المنازل القائمة زادت 7.0 في المائة.

 

أكبر زيادة في عام واحد

وأفادت أن تلك النسبة تعد أكبر زيادة في عام واحد، حيث وصلت إلى وتيرة سنوية معدلة بلغت 6.29 مليون وحدة الشهر الماضي، وهو أعلى مستوى لها منذ يناير.

 

6.09 مليون وحد

من جانبها أوضحت "رويترز" نقلا عن اقتصاديين توقعوا ارتفاع وتيرة المبيعات إلى 6.09 مليون وحدة، فيما ارتفعت المبيعات في جميع المناطق الأربع.

 

انخفاض عمليات إعادة بيع المنازل

كما شهدت عمليات إعادة بيع المنازل، التي تمثل الجزء الأكبر من مبيعات المنازل في الولايات المتحدة، انخفاضا بـ 2.3 في المائة على أساس سنوي، بينما ارتفع متوسط أسعار المنازل الحالية 13.3% قبل سنة في أقل ارتفاع هذا العام، إلى 352800 دولار في سبتمبر.

 

1.5% زيادة في أغسطس

الجدير بالذكر أن مبيعات المنازل الأمريكية الجديدة، التي تسع أسرة واحدة، ارتفعت بأكثر من المتوقع في أغسطس، فيما ذكرت وزارة التجارة الأمريكية حينها، إن مبيعات المنازل الجديدة زادت 1.5% إلى وتيرة سنوية معدلة في ضوء العوامل الموسمية عند 740 ألف وحدة الشهر الماضي.

 

729 ألف وحدة

وجرى تعديل وتيرة مبيعات يوليو بالزيادة إلى 729 ألف وحدة، من 708 آلاف وحدة في القراءة السابقة، بينما توقع اقتصاديون آنذاك ارتفاع مبيعات المنازل الجديدة، التي تشكل جزءا بسيطًا من مبيعات المنازل في الولايات المتحدة، إلى وتيرة عند 714 ألف وحدة.