الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

توقعات بارتفاع العملة الرقمية "بتكوين" إلى 100 ألف دولار

السبت 23/أكتوبر/2021 - 05:57 ص
أصول مصر

يتوقع محللون ارتفاع العملة الرقمية المشفرة "بتكوين"، إلى 100 ألف دولار، في نهاية العام الحالي، وهو ما أشارت إليه "بلومبرغ"، التي أوضحت أن بعض المحللين الاستراتيجيين، يتوقعون وصولها إلى 100 ألف دولار.

مستوى قياسي

ولفتت إلى أنه تباطأت وتيرة ارتفاع "بتكوين" بشكل تدريجي بعد تسجيلها مستوى قياسياً جديداً يوم الأربعاء الماضي، وعلى الرغم من ذلك يتوقع بموجة الارتفاع التالية بحلول نهاية العام.

 

استثمار صناديق

ويراقب تغير المشهد مع بدء استثمار صناديق المؤشرات المتداولة في أمريكا، في العقود المستقبلية لـ "بتكوين"، وهو الأمر الذي دفعته الارتفاعات التي شهدتها العملة هذا الأسبوع واقترابها من مستوى 67 ألف دولار.

 

63770 دولاراً

وممن يشيرون إلى هذا الارتفاع للعملة المشفرة ويتوقعونه، ألكسندر هوبتنر الرئيس التنفيذي لشركة "بيتميكس"، الذي توقع بلوغ ذلك المستوى خلال مقابلة مع "تليفزيون بلومبرغ"، في وقت ارتفعت أكبر عملة مشفرة بنسبة 0.6% لتصل إلى 63770 دولاراً بحلول الساعة 12:25 مساء يوم الجمعة في هونغ كونغ.

 

أعلى مستوى

وجاء ذلك بعد تسجيل أعلى مستوياتها يوم الأربعاء بالقرب من 67 ألف دولار، وهو المستوى الذي بلغته "بتكوين" عقب إطلاق صناديق مؤشرات متداولة في أمريكا، تستثمر في العملة، فضلا عن استمرار الاستثمار المؤسسي في الأصول المشفرة والشراء المحتمل من مستثمرين أكبر.

 

90 ألف دولار

وفي ذات السياق أوضح محللون آخرون، أن المستوى التالي الذي تختبره "بتكوين" سيكون عند 90 ألف دولار، مبينة أن الأهداف الصعودية الأولية للعملة الرقمية بعد تخطي مستوى 65 ألف دولار تقع بالقرب من 72500 دولار، ثم 89 ألف دولار.

 

اتجاه إيجابي طويل الأجل

ويشير آخرون بحسب "بلومبرغ"، إلى إنّ تحقيق مستويات جديدة يمثل اتجاهاً إيجابياً طويل الأجل، ويدفع "بيتكوين" لاستهداف مستوى 89800 دولار.

 

احتمال حدوث تراجع

كما أوضح تود موراكيس، الشريك المؤسس لشركة "جيه إس تي كابيتال"، أنه يراقب احتمال حدوث تراجع، لكنه يبحث أيضاً عن مستويات تتراوح بين 72 ألفاً و75 ألف دولار في الاتجاه المرتفع.