الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

ترامب يعلن عن إطلاق "تروث سوشيل" المنصة الجديدة للتواصل الاجتماعي

السبت 23/أكتوبر/2021 - 02:43 م
أصول مصر
 

عاد الرئيس الأمريكى السابق السابق دونالد ترامب مرة أخرى إلى الساحة مجددا بعد إعلانة الأربعاء الماضى عن إطلاق منصة خاصة به للتواصل الاجتماعي باسم "تروث سوشيل". 

وقد ذكر في بيان أنه أنشأ هذه المنصة كإضافة إلى مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا للتصدى لإحتكار سوق التواصل الإجتماعى و الوقوف في وجه استبداد عمالقة التكنولوجيا". 

 ترامب لدية 89 مليون متابع على تويتر و35 مليونا على فيس بوك و24 مليونا على إنستاجرام

وتأتي هذه الخطوة  كرد فعل لترمب بعد أن حظرت حسابات ترامب على مواقع تويتر وفيس بوك ويوتيوب في يناير الماضى بتهمة تحريضه أنصاره على اقتحام الكابيتول.

و صرح  ترامب في بيان له قائلا : "لقد أنشأت تروث سوشيل ومجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا للوقوف في وجه استبداد عمالقة التكنولوجيا"، مشيرا إلى أن منصته الجديدة ستنطلق تجريبيا الشهر المقبل على أن تصبح متاحة أمام الجميع في الربع الأول من العام المقبل.

وأشار البيان إلى إنه خلال الفترة التجريبية التي ستنطلق في نوفمبر المقبل، يتعين على من يرغب بفتح حساب على منصة "تروث سوشيل" أن يتلقى منها "دعوة" بعد أن يسجل اسمه على قائمة انتظار في موقع إلكتروني مخصّص لهذه الغاية. أما في الربع الأول من العام المقبل فسيصبح التسجيل متاحا أمام الجميع.

وتابع أن الذراع الإعلامية الجديدة له و هى  "مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا"، ستوفر أيضا خدمة الفيديو عند الطلب مع برامج ترفيهية وتدوينات صوتية .

وقبل حظره، كان لدى ترامب ما يقرب من 89 مليون متابع على تويتر و35 مليونا على فيس بوك و24 مليونا على إنستاجرام.

و دائما ما  يلجأ ترامب إلى تويتر للتواصل مع أنصاره، كما أنّ العديد من القرارات الأساسية التي اتخذها حين كان رئيسا، والإقالات والتعيينات التي أجراها، كان يكشف عنها عبر هذه المنصة.