الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

التريليونير الأول.. إيلون ماسك يقترب من تحقيق مركز لم يسبق له أحد

الأحد 24/أكتوبر/2021 - 06:20 ص
أصول مصر

كشف تحليل صادر عن بنك «مورغان ستانلي» الأمريكي العالمي، أن رجل الأعمال الأشهر، إيلون ماسك، وهو أغنى رجل في العالم حالياً، مُرشح لأن يكون التريليونير الأول في التاريخ، وذلك بحسب التحليل الذي نشرته صحيفة «ذا غارديان» البريطانية.

 

أداءً قويا

ويأتي السبب الرئيس لهذا، هو أداء شركته «سبيس إكس» لبحوث الفضاء، إذ تُحقق الشركة أداء جيداً في ما يتعلق بالصواريخ الفضائية، ومركبات الإطلاق، والبنية التحتية للمهام الفضائية، والتي أسست منذ عام 2002.

 

ومن المعروف أن الجزء الأكبر من ثروة ماسك الشخصية، التي تبلغ 241 مليار دولار، قد تحقق من أرباح شركته الرئيسة، وهي «تسلا موتورز» لإنتاج السيارات الكهربائية.

 

من جانبه أوضح آدم جونز، خبير بـ «مورغان ستانلي»، إن أكثر من عميل قال لهم إنه إذا صار ماسك التريليونير الأول في التاريخ، فلن تكون «تسلا موتورز» هي السبب.

 

فيما أِشار عملاء آخرون إن «سبيس إكس» قد ينتهي بها المطاف، وقد صارت الشركة الأعلى قيمة في أي صناعة على مستوى العالم»، فيما تبلغ قيمة «سبيس إكس» 100 مليار دولار.

 

كما يتوقع أن ترتفع قيمة الشركة إلى 200 مليار دولار، ثم تواصل ارتفاعها، وذلك كونها تستفيد من عدة صناعات مُستقبلية مُحتمَلة، ومنها البنية التحتية الفضائية، ورصد كوكب الأرض، واكتشاف الفضاء السحيق.

 

يشار إلى أن “ماسك” قد استعاد في مطلع الشهر الحالي لقب أغنى رجل في العالم بعد أن ناله ثم فقده في يناير الماضي، فيما يتفوق إيلون ماسك في قيمة ثروته الشخصية بفارق نحو 42 مليار دولار، عن أقرب منافسيه، وهو مؤسس «أمازون» جيف بيزوس.