الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

إيفرجراند جروب الصينية تستأنف العمل في 10 مشروعات عقارية

الأحد 24/أكتوبر/2021 - 05:15 م
أصول مصر

قالت شركة تشينا إيفرجراند جروب الأحد إنها استأنفت العمل في ما يزيد على 10 مشروعات تقع في 6 مدن، منها مدينة شينزهن.

ويجئ هذا التصريح بعدما اتضح أنها تمكنت في اللحظات الأخيرة من تفادي التعثر في سداد مدفوعات فائدة سنوية على السندات الأسبوع الماضي.

وبحسب وكالة رويترز، لم تفصح إيفرجراند التي تحتفظ بديون تزيد على 300 مليار دولار، عن عدد مشروعاتها العقارية ال1,300 الواقعة في الصين التي كان يتعين عليها وقف العمل فيها.

وقالت الشركة يوم 31 أغسطس إن بعض المشروعات تعطلت بسبب تأخيرات في سداد مستحقات الموردين والمقاولين وإنها تتفاوض لاستئناف أعمال البناء.

وقالت الشركة الأحد في منشور على حسابها على موقع ويتشات إن بعض المشروعات التي استئنافت العمل فيها دخلت مرحلة التشطيب الداخلي بينما اكتملت الإنشاءات في المباني الأخرى.

وأضافت شركة إيفرجراند أن جهودها التي تستهدف تعزيز ثقة السوق شملت استعراض العديد من صور لعمال الإنشاءات في مشروعات مختلفة وعليها تاريخ وموعد التقاطها.

وقدمت الشركة التي تعد ثاني أكبر مطور عقاري في الصين وعودا الشهر الماضي للمشترين المحتملين باستكمال بناء منازلهم وقالت إن العمل في واحد من أكبر استادات كرة القدم في العالم في مدينة جوانجتزو يسير وفق المواعيد المحددة مسبقا.

وساهمت الخطوة التي اتخذتها الشركة الأسبوع الماضي بسداد فوائد بقيمة 83.5 مليون دولار على سندات دولارية في حصولها على أسبوع أخر يمنحها فرصة التغلب على أزمة ديونها التي باتت تهدد ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وأعلنت شركة إيفرجراند أيضا الجمعة عن خطط لمنح أولوية مستقبلية لأعمالها في مجال السيارات الكهربائية على حساب العقارات.

ترددت أصداء أوجاع شركة إيفرجراند عبر القطاع العقاري الصيني الذي تقدر قيمته بنحو 5 تريليون دولار والذي يشكل ربع الاقتصاد.

وتراقب الأسواق المالية العالمية أزمة ديون إيفرجراند عن كثب، إذ أنها تتخوف من انتقال عدوى التعثر إلى شركات أخرى.