الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

مؤسس "تويتر" يحذر من أزمة عالمية: ستغير كل شيئ

الأحد 24/أكتوبر/2021 - 08:40 م
جاك دورسي
جاك دورسي

حذر جاك دورسي مؤسس "تويتر" وشركة الخدمات المالية الأمريكية "سكوير"، من أزمة عالمية ستغير شكل الكون، وذلك خلال مشاركته في الحديث الدائر حول مشكلة ارتفاع الأسعار في الولايات المتحدة والعالم أجمع، عبر تغريدة لحسابه الرسمي.

وقال دورسي: الأمور ستزداد سوءا إلى حد كبير.. التضخم المفرط سيغير كل شيء. إنه يحدث.. سيكون في الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم".

 

ويفسر خبراء الاقتصاد "التضخم المفرط" بأنه ارتفاع أسعار السلع بوتيرة هائلة والتي قد يكون لها تداعيات سلبية على النشاط الاقتصادي والقوة الشرائية للأموال.

وجاءت تغريدة دورسي، بالتزامن مع ارتفاع معدل التضخم في أسعار المستهلك بالقرب من أعلى مستوى له في 30 عاما في الولايات المتحدة، الأمر الذي يزيد القلق من أن المشكلة قد تكون أسوأ مما توقعه صانعو السياسة.

وأمام الأزمة، أقر رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أن ضغوط التضخم "من المرجح أن تستمر لفترة أطول مما كان متوقعا في السابق"، مشيرًا إلى أنها قد تستمر "حتى العام المقبل".

وتوقع رئيس البنك المركزي في الولايات المتحدة، أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي قريبا في التراجع عن الإجراءات غير العادية التي قدمها لمساعدة الاقتصاد التي يقول النقاد إنها أدت إلى زيادة التضخم، حسبما ذكرت شبكة "سي إن بي سي".

بالإضافة إلى الإشراف على منصة تواصل اجتماعي بها ما يربو إلى 206 ملايين مستخدم نشط يوميا، يعد دورسي من أشد المدافعين عن بيتكوين.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، نصح صندوق النقد الدولي البنوك المركزية مثل الاحتياطي الفيدرالي في أمريكا بضرورة الاستعداد لتشديد السياسة النقدية في حالة خروج التضخم عن السيطرة.