الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير التعليم العالي يتولى مهام "الصحة" لحين شفاء هالة زايد

الجمعة 29/أكتوبر/2021 - 06:37 ص
أصول مصر

نتيجة للظروف الصحية الطارئة لوزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، أُعلن عن تولي الدكتور خالـد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي القيام بأعمال وزارة الصحة، لحين شفاءها.

 

ونشرت الجريدة الرسمية، صباح اليوم الجمعة، القرار الذي أصدرته رئاسة مجلس الوزراء، رقم ٢٩٠١ لسنة ٢٠٢١، الذي نص على تولي الدكتور خالـد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي القيام بأعمال وزارة الصحة، لحين شفاء الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة.

 

وجاء القرار بناء على طلب الإجازة المرضية المقدم من الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان، فيما يأتي القرار بناء على قرار رئيس الجمهورية رقم ٢٧٩ لسنة ٢٠١٨ بتفويض رئيس مجلس الوزراء في بعض الاختصاصات وباختيار من يقوم من السادة الوزراء بأعمال من يتغيب منهم أو يقوم مانع به.

 

وكانت الوزيرة هالة زايد تعرضت لأزمة قلبية حادة تم على إثرها نقلها للمستشفى؛ فيما قرر الفريق الطبي المعالج، دخولها الرعاية المركزة ونقلها لأحد المستشفيات المتخصصة وهي وادي النيل؛ لكن سرعان ما خرجت مرة أخرى والتزامها المنزل واستكمال بقية العلاج.

 

الجدير بالذكر أيضا أنه تزامنا مع تلك الأحداث، كانت أعلنت النيابة العامة، في بيان صحفي الأربعاء، أنها تولت مباشرة التحقيقات مع مسؤولين بوزارة الصحة في عدة تهم.

 

وأكدت النيابة العامة إنها تهيب بالكافة إلى الالتزام بما تعلنه وحدها من معلومات حول الواقعة، والالتفات عن أي أخبار كاذبة أو غير صحيحة قد تضع ناشريها تحت المسؤولية القانونية، وذلك تعليقا على ما تم تداوله في صفحات التواصل الاجتماعي.