السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

هذا الأسبوع.. إيطاليا تستضيف المنتدى الاقتصادي الأوروبي الآسيوي

السبت 30/أكتوبر/2021 - 04:15 ص
أصول مصر

بمشاركة واسعة من قبل الشركات الروسية والإيطالية، تشهد هذا الأسبوع مدينة فيرونا الإيطالية، فعاليات المنتدى الاقتصادي الأوروبي الآسيوي، فيما يركز المنتدى هذا العام على الإنسان.

 

النسخة 14

ويأتي المنتدى في نسخته الرابعة عشر، فيما ينعقد يومي 28 و29 أكتوبر الجاري، تحت عنوان "أوراسيا في الطريق إلى نظام جيوسياسي واجتماعي واقتصادي جديد.. الانتقال إلى اقتصاد جديد محوره الإنسان".

 

منصة رسمية

من جانبه أوضحالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن المنتدى الاقتصادي الأوروبي الآسيوي، يعد منصة رسمية لمناقشة أهم القضايا الدولية، مشيرا إلى أنه يعتمد على حلها إلى حد كبير مستقبل الدول الأوروبية.

 

مناقشة الكثير من القضايا

ويناقش المشاركون الكثير من القضايا والمشاكل الملحة، في مجال الاقتصاد والتمويل والرعاية الصحية، فضلا عن البيئة والطاقة والابتكار التكنولوجي في منطقة أوراسيا الكبرى.

 

مناقشات المؤتمر

كما ينعقد المنتدى بحضور شخصي للمشاركين، وليس عبر الإنترنت، إذ يخصص اليوم الأول من أعمال المنتدى لمناقشة تحول الطاقة والاقتصاد الدائري والاقتصاد الأخضر، بينما يبحث المشاركون في اليوم الثاني تأثير جائحة كورونا على البنوك والقطاع المالي.

 

تأثيرات الجائحة

بالإضافة إلى مناقشة تأثيرها على الابتكار التكنولوجي والتحول الرقمي، بالإضافة إلى دور صناعة الأدوية في الاقتصاد الحديث، وذلك بحضور ممثلي الأعمال والدبلوماسيين ورؤساء المؤسسات التجارية والعامة الروسية والإيطالية، والشخصيات العامة الرئيسية على منصة واحد.

 

ويأتي تنظيم المنتدى بشكل تقليدي من قبل مؤسسة "روس كونغرس" الروسية، ومؤسسة "نحن نعرف يوراسيا" الإيطالية غير الربحية، ومنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي.