الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

تعثر مودرن لاند العقارية الصينية يعجل الموعد النهائي لسداد مدفوعات أخرى

الإثنين 01/نوفمبر/2021 - 06:55 م
أصول مصر

قالت شركة مودرن لاند العقارية الصينية الأثنين إن تعثرها في سداد مدفوعات واجبة على سندات الأسبوع الماضي قد أدى لتقديم المواعيد النهائية لسداد مدفوعات أخرى مستحقة على أدوات دين بقيمة 321 مليون دولار.

وأشارت إلى أن الشركة قررت سحب توزيعات نقدية مؤقتة بغرض الاحتفاظ بالسيولة.

ويجئ تعثر شركة مودرن لاند في أعقاب أزمة شركة إيفرجراند التي تجنبت تعثرا مكلفا والتي أثرت على القطاع العقاري الصيني برمته صاحب العوائد المرتفعة، وسط شح السيولة وتباطؤ المبيعات.

وقالت شركة مودرنا لاند الأسبوع الماضي إنها لم تسدد الأصل والفائدة من أدوات دين ذات أولوية في السداد بفائدة 12.85% وأصل بقيمة 250 مليون دولار.

وأدى التعثر في السداد إلى نشوء الشروط اللازمة للتعجيل باستحقاق ترتيبات تمويلية أخرى منها أدوات دين  ذات أولوية بفائدة 9.8% واجبة السداد عام 2023 بقيمة 321 مليون دولار ومخصصة لخدمة البيئة.

وامتنع حتى الآن حملة السندات عن اتخاذ إجراء قانوني للحصول على المدفوعات المستحقة لهم، بحسب الشركة.

لكن الشركة قالت إنها تلقت بالفعل إنذارات من مقرض عالمي يطالب بالسداد المبكر لمبلغ 23.6 مليون دولار. ودخلت الشركة في مفاوضات لحثه على التنازل عن هذا المطلب وتجنب السداد.

وسحبت الشركة أيضا توصيتها بتقديم توزيعات نقدية مؤقتة بقيمة 4.81 سنتا هونج كونجي للسهم تم الإعلان عنه في أغسطس الماضي بسبب " مشاكل غير متوقعة تخص السيولة،"  وأقبلت الشركة على إجراء تقييم شامل لأية التزامات أخرى.