الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

حديد عز عن نية الاستحواذ على حصة أبوهشيمة بحديد المصريين: نسعى لإضافة طاقات جديدة

الأحد 07/نوفمبر/2021 - 01:46 م
أصول مصر

علقت شركة حديد عز على استفسارات البورصة بخصوص ما تم تداوله إعلاميًا بشأن رغبة حديد عز في الاستحواذ على حصة رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة في شركة حديد المصريين، بأن استراتيجية الشركة الساعية للنمو تقوم على إضافة طاقات جديدة باستمرار إما من خلال الاستثمار الذاتي في مشروعات جديد أو من خلال الاستثمار في شركات قائمة.

وقالت حديد عز في بيان إفصاح، اليوم الأحد، إنه في حال قيام السلطة المختصة بالشركة وفي كل الأطراف ذات الصلة باتخاذ قرار بشأن أي استثمارات في شركات قائمة، فإن الشركة سوف تفصح عنه في حينه، بعد إتمام التقييم المالي والتدقيق القانوني.

ونوهت الشركة، بأنها تنفذ استثماراً يوشك على الاكتمال يستهدف زيادة طاقتها الإنتاجية من الصلب السائل بما يضمن استمرار إنتاج وتصدير الصلب المسطح.

وتداولت أنباء إعلامية اليوم أن  شركة حديد عز، المملوكة لأحمد عز، تقترب من الاستحواذ على حصة أبوهشيمة البالغة 18%، ومن المتوقع توقيع العقود خلال الأيام المقبلة، وقالت مصادر للصحيفة إن الصفقة في مراحلها الأخيرة، ولم يتم الانتهاء من جميع تفاصيلها.

وأضافت أن وفدًا بقيادة المهندس أحمد عز، مالك المجموعة، سيزور مقر مصنع حديد المصريين بمحافظة بني سويف، الثلاثاء المقبل، في إطار المفاوضات الجارية.

وحققت شركة حديد عز، أرباحاً بلغت 2.39 مليار جنيه خلال الستة أشهر الأولى من 2021، مقابل خسائر بلغت 2.77 مليار جنيه بالنصف الأول من 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.