الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

بـ 5 اتفاقيات.. تنفيذ 2000 وحدة سكنية جديدة في مدينة الرياض السعودية

الأحد 14/نوفمبر/2021 - 07:19 ص
أصول مصر

وقعت شركة الوطنية للإسكان (NHC)، 5 اتفاقيات، لتنفيذ أكثر من 2000 وحدة سكنية في ضاحية الجوان ومشروع المشرقية بمدينة الرياض.

 

تعزيز المعروض العقاري

وتستهدف الاتفاقيات تعزيز المعروض العقاري السكني، وزيادة أعداد الخيارات السكنية والحلول التمويلية المناسبة لمستفيدي برنامج سكني من الأسر السعودية، فيما تأتي الاتفاقيات بأسعار تبدأ من 400 ألف ريال وتمتد على مساحة تتجاوز مليون متر مربع.

 

جهود الوطنية للإسكان

ويأتي هذا بالتعاون مع عدد من المطورين العقاريين، امتداداً لجهود الوطنية للإسكان لتحقيق مستهدفات برنامج الإسكان، أحد برامج رؤية السعودية 2030، وتعزيز المعروض العقاري السكني.

 

رفع نسبة التملك

كما يأتي لرفع نسبة تملك الأسر السعودية، بأسعار مناسبة يصل متوسطها إلى 700 ألف ريال ضمن إجراءات إلكترونية ميسرة عبر موقع وتطبيق "سكني"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

 

امتداداً للشراكة الفاعلة

من جانبه أوضح وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، إن الاتفاقيات الـ 5 تأتي امتداداً للشراكة الفاعلة مع المطورين العقاريين من القطاع الخاص، التي أثمرت عن تنفيذ وحدات سكنية بجودة وأسعار تنافسية للأسر السعودية ضمن بيئة متكاملة توفر معايير جودة الحياة.

 

تحقيقا للمستهدفات

وأكد الوزير، أن ذلك يعود بالنفع على قطاع التطوير العقاري ويعزّز نموه ومشاركته في الاقتصاد الوطني تحقيقاً لمستهدفات برامج رؤية المملكة 2030.