الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

جلوبال فاينانس: QNB الأهلي أفضل بنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في 2021

الثلاثاء 16/نوفمبر/2021 - 06:19 م
محمد بدير
محمد بدير

أعلنت مجلة جلوبال فاينانس، حصول QNB الأهلي على جائزة "أفضل بنك لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر لعام 2021"، وذلك تقديرًا للمنتجات والخدمات المصرفية المبتكرة التي يقدمها البنك لعملائه.

وقال البنك، في بيان له اليوم الثلاثاء، أنه تم منح الجائزة المرموقة لـ QNB الأهلي تقديرًا لجهوده المبذولة في تقديم باقة من الحلول المصرفية المميّزة لعملائه من أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة، وقد اختار محررو المجلة الفائزين بجوائز أفضل بنك للشركات الصغيرة والمتوسطة لعام 2021 و2022 بناءً على المشاركات المقدمة من البنوك والأبحاث المستقلة، مع مدخلات من المطلعين على الصناعة وخبراء التكنولوجيا.

وتضع المجلة العالمية معايير خاصة بها مثل معرفة أسواق الشركات الصغيرة والمتوسطة واحتياجاتها، واتساع نطاق المنتجات والخدمات، والمكانة السوقية، والابتكار.

وتستند تقييمات هذا العام على البنوك التي تلبي الاحتياجات المتخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة على أفضل وجه في أسواقها.

وأكد البنك، أنه تبنى خطة استراتيجية مرنة للتطوير والمساهمة في نمو قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة بما يتوافق مع مبادرة الشركات الصغيرة والمتوسطة التي أطلقها البنك المركزي المصري، وبناءً عليه، أنشأ البنك مركزين لتطوير أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة يتم من خلالهما تقديم باقة من الخدمات غير المالية لهذا القطاع. بالإضافة لذلك، كان QNB الأهلي راعيًا لحاضنة التصميم الإبداعي في جامعة النيل على مدار5  سنوات) لتغطية خمس دورات (بهدف زيادة الوعي بأهمية الإبداع في القطاع الصناعي في دفع النمو الاقتصادي وزيادة القدرات التنافسية والتميز السوقي.

وشارك البنك في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال برنامج متكامل لا يقتصر فقط على تقديم خدماته المصرفية المميزة، بل يمتد أيضًا إلى توفير حلول متكاملة من خلال الشركات التابعة مثل QNB الأهلي لتأمينات الحياة وQNB الأهلي للتأجير التمويلي و QNB الأهلي للتخصيم.

ومن جانبه قال محمد بدير، الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلي قائلًا: "إنّ حصول QNB الأهلي على جلوبال فاينانس يُعد شهادة استحقاق لثقة عملاؤه التي تعد محور اهتمامه دائماً، حيث إنهم شركاء النجاح في كافة الأعمال، وهو تأكيد لمكانتنا المصرفية الرائدة في مصر".

وأضاف: "يقدم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة الآلاف من فرص العمل الجديدة التي تدعم شريحة عريضة من المجتمع حيث يسهم في نمو الاقتصاد القومي بصورة عامة، ويؤدي نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة الى تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في المجتمع المصري ككل".