الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

استئنافا لبرنامج الطروحات الحكومية..  طرح حصة من أبوقير بالبورصة في ديسمبر

الخميس 18/نوفمبر/2021 - 04:59 م
أصول مصر

أعلن هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أن الحكومة تعتزم طرح شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية في البورصة خلال شهر على الأكثر.

وأضاف أنه سيتم الانتهاء من طرح أربع شركات أخرى مملوكة للدولة خلال النصف الأول من العام المقبل، وفق رويترز.

وتشجعت الحكومة على استئناف برنامج طرح حصص من شركاتها التابعة في سوق المال، عقب النجاح اللافت في تغطية اكتتاب أسهم شركة إي فاينانس خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وارتفع صافي ربح أبو قير للأسمدة خلال الربع الأول من العام المالي 2021-2022، بنسبة 88% على أساس سنوي، حيث حققت 1.289 مليار جنيه، مقابل 686.5 مليون جنيه ربح خلال الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول، لتصل إلى 2.655 مليار جنيه، مقارنة بـ1.748 مليار جنيه خلال الربع المقارن من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة الزيادة في صافي الربح بعد الضريبة لعدة أسباب تتمثل في زيادة كميات الإنتاج والمبيعات، واستمرارية تشغيل المصانع وكذلك تحسن أسعار التصدير خلال الفترة.

وأشارت إلى التسويق الجيد لمنتجات الشركة والحصول على أفضل الأسعار مع فتح أسواق جديدة، وكذلك السياسة البيعية والتسويقية المرنة بالطريقة الاقتصادية التي تنتهجها الشركة لتحقيق أفضل النتائج وإدارة المحفظة المالية بشكل جيد.

وكانت أبوقير للأسمدة حققت صافي ربح بلغ 3.51 مليار جنيه بنهاية يونيو 2021، مقابل 2.69 مليار جنيه ربح خلال العام المنصرم له