الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

“دبي” تعلن برنامجاً لتمكين النقل بالطائرات دون طيار

الأحد 21/نوفمبر/2021 - 04:06 ص
أصول مصر

أعلن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، "برنامج دبي لتمكين النقل بالطائرات بدون طيار".

 

تعزيز التكامل

وأوضح أن هذا البرنامج يستهدف تعزيز التكامل بين مختلف القطاعات الاقتصادية الرئيسية في دبي، وتوظيف أحدث الأفكار والتقنيات والحلول النوعية.

 

بنية تحتية متطورة

وذكر الشيخ حمدان، أن إطلاق برنامج دبي لتمكين النقل بالطائرات بدون طيار، يهدف إلى توفير بنية تحتية متطورة، تمكن المبتكرين والجهات المشاركة في البرنامج من اختبار حلول جديدة في مناطق اختبارات نموذجية.

 

توفير فرص اقتصادية جديدة

هذا بالإضافة إلى تطوير اللوائح التنظيمية اللازمة لتسهيل تجربتها وتطبيقها على النحو الأمثل، مبينا أن دبي تسعى من خلال إطلاق هذا البرنامج إلى توفير فرص اقتصادية جديدة، وترسيخ ريادة دبي والإمارات في مجال البحث والتطوير في مختلف المجالات.

 

الارتقاء بجودة حياة الناس

ولفت إلى أن مشاريع دبي تضع الارتقاء بجودة حياة الناس في صميم أولوياتها، مؤكدا مواصلة تطوير وتنفيذ الأفكار المبدعة على أرض الواقع، قائلا: "لدينا البيئة الابتكارية والبنية التحتية والتشريعات المناسبة لاستخدام الطائرات بدون طيار، والمختبرات والقدرات والمواهب لتوظيف تطبيقاتها وابتكاراتها المستقبلية".

 

آلاف الشركات والمبتكرين

كما بين أن إمارة دبي في وقت مبكر، كانت سبَّاقة في استشراف الدور المستقبلي المهم للطائرات بدون طيار، فيما أشار إلى أنهم استقطبوا آلاف الشركات والمبتكرين في هذا المجال من 165 دولة من خلال جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان التي أطلقناها في 2014، والتي كانت بداية رحلتنا في هذا القطاع التكنولوجي الواعد، تجسيداً لإيماننا بأهمية التوظيف الإيجابي لتكنولوجيا المستقبل.