أظهرت البيانات انخفاض حركة النقل الكلية على خط شنغهاي-نينغبو بنسبة 0.2% مقارنة بالأسبوع الماضي فيما تراجعت أعد

شحن السفن,حاويات السفن,تجارة العالم,أصول مصر,أخبار العالم,اقتصاد العالم,موانئ

الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 11:16
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

انحسار قليل لحالة التكدّس في موانئ آسيا الكبرى

أظهرت البيانات انخفاض حركة النقل الكلية على خط شنغهاي-نينغبو بنسبة 0.2% مقارنة بالأسبوع الماضي، فيما تراجعت أعداد السفن على خط هونغ كونغ–شينجين بنسبة 10.4%.

 

انحسار حالة التكدّس

وتظهر الموانئ الكبرى في آسيا انحسار حالة التكدّس فيها قبيل موسم الإجازات، فيما يعد خطوة إيجابية بالنسبة إلى منافذ التجارة الرئيسية في الولايات المتحدة، التي مازالت تصارع تدفقاً من الواردات.

 

سنغافورة

وشهدت سنغافورة، انخفاضاً أسبوعياً بنسبة 14.7%، إذ يبدو أن تراكم السفن في الميناء الذي كان واضحاً للعيان منذ بداية نوفمبر، قد تم الانتهاء منه إلى حد كبير.

 

السفن المنتظرة

ولا تزال هناك طوابير السفن المنتظرة في مينائي لوس أنجلوس ولونغ بيتش في كاليفورنيا، حيث ارتفع مستوى التكدس في المينائين المتجاورين بنسبة 6.7% عن مستوى الأسبوع الماضي.

 

75 سفينة حاويات

وكانت 75 سفينة حاويات على الأقل تنتظر في الميناء بحثاً عن منطقة للرسو حتى تفرغ حمولتها، بعد جولة للسياسيين في المينائين قبل يومين، ترويجاً لانخفاض عدد سفن الحاويات التي تنتظر على المرفأين منذ أكثر من تسعة أيام.

 

87 ألف حاوية

الجدير بالذكر أن البيت الأبيض، قال في تدوينة يوم الأربعاء إن عدد الحاويات المتبقية في مينائي لوس أنجلوس، ولونغ بيتش لمدة تزيد على ثمانية أيام، انخفض إلى 87 ألف حاوية في الأسبوع المنتهي في 15 نوفمبر الجاري، مقارنة مع 127 ألف حاوية في أول نوفمبر.