الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

سياحة شرم الشيخ: 7 رحلات أسبوعية من إنجلترا وعودة هولندا وبلجيكا في 2022

الأحد 21/نوفمبر/2021 - 10:44 م
طارق عبد المنعم
طارق عبد المنعم

قال طارق عبد المنعم، رئيس غرفة شركات السياحة بجنوب سيناء، إن مطلع العام المقبل 2022 سوف يشهد بدء توافد الرحلات من السوق الهولندي والبلجيكي إلى شرم الشيخ، وذلك من خلال شركة تيوي العالمية.

وأضاف عبد المنعم، في تصريحات خاصة لـ"أصول مصر"، أنه بعودة هذين السوقين تكون أغلب الأسواق التي كانت تأتي إلى شرم الشيخ قبل تفشي فيروس كورونا قد عادت، مشيرا إلي أن السوق الاتجليزي استعاد عافيته إلي حد ما مقارنة بالأعداد التي كانت تأتي قبل تفشي الجائحة، حيث يستقبل مطار شرم الشيخ نحو 7 طائرات أسبوعيا من إنجلترا، ومن المنتظر أن تزداد أعداد الرحلات مع العام المقبل.

ولفت إلى أن السوقين الأوكراني والروسي يمثلان الأن نحو 70% من حجم السياحة في شرم الشيخ، موضحا أن نسب الإشغالات في فنادق المدينة ارتفعت وتمثل في بعض الفنادق نحو 100%.

وكانت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة اجتماعا، قد عقدت عبر الفيديو كونفرانس، مع مجموعة من ممثلي القطاع السياحي الحكومي والخاص بالسوق الهولندي، وذلك لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من هولندا إلى مصر بتنظيم من السفارة المصرية في أمستردام.

وعرضت شلبي خلال اللقاء الإجراءات التي تم اتخاذها في الفترة الماضية لاستئناف السياحة الوافدة لمصر، كما استعرضت التحفيزات التشجيعية والتسهيلات التي تقدمها الحكومة المصرية لدفع الحركة السياحية الوافدة إلى مصر وتشجيع كبرى منظمي الرحلات السياحية العالمية على تنظيم مزيد من الرحلات إلى المقصد السياحي المصري، كما أشارت إلى أنه يمكن أن تحصل 74 دولة على التأشيرة الاضطرارية بمنافذ الوصول بمصر.