أظهر إحصاء لوكالة رويترز البريطانية أن إحصاءات كورونا أوضحت تسجيل أكثر من 256.88 مليون نسمة أصيبوا بفيروس كورو

أهم أخبار كورونا في العالم,فيروس كورونا في العالم,أخبار كورونا,كورونا في العالم,الصحة,كورونا عالمياً

الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 09:59
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

إصابات كورونا في العالم تتخطى 256.88 مليون حالة

أظهر إحصاء لوكالة "رويترز" البريطانية أن إحصاءات كورونا، أوضحت تسجيل أكثر من 256.88 مليون نسمة، أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم.

 

أكثر من 5 ملايين وفاة

وأوضحت البيانات، أنه وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى خمسة ملايين و403889، مشيرة إلى أنه تم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر كانون الأول 2019.

 

تسجيل طفرة في حالات التعافي

وعلى صعيد أفريقيا، أوضح "المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها" - أكدت تسجيل طفرة في حالات التعافي، من فيروس كورونا المستجد مسجلة 8 ملايين و21 ألف حالة، فيما ارتفعت نسبة تحصين سكان القارة الأفريقية باللقاح المضادة لكورونا إلى 6.06 %.

 

9.2 %

وبين أنه سجلت نسبة من تلقى جرعة واحدة 9.2 % في ظل تدفق المساعدات الدولية من اللقاحات، وقيام عدد من الدول الأفريقية بعقد اتفاقيات لتصنيع اللقاحات محليا لسد فجوة اللقاحات.

 

أكثر من 8 ملايين إصابة

ولفت إلى بلوغ إجمالي الإصابات بالفيروس التاجي 8 ملايين و625 ألف إصابة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 221 ألف وفاة، بينما أوصت "المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها" الدول الأعضاء بالاستمرار في تعزيز عمليات رصد إصابات "كورونا".

 

ترصد المتلازمات

وشددت على أهمية ترصد المتلازمات مثل الإنفلونزا والتهابات الجهاز التنفسي الحاد، وترصد الوفيات السريع، والترصد الجيني لمراقبة تحور الفيروس.

 

دعم كافة البلدان الأفريقية

الجدير بالذكر، أن "المراكز الإفريقية" تدعم كافة البلدان الأفريقية على تحسين المراقبة والاستجابة للطوارئ والوقاية من الأمراض المعدية، فيما يشمل ذلك التصدي لانتشار الأوبئة والكوارث الطبيعية والبشرية، كما تسعى إلى بناء القدرة على الحد من أعباء الأمراض على القارة السمراء.