الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير التعليم: تسمم الطلاب "إشاعة" ومغرضون عرضوا 500 جنيه لكل طالب يذهب للمستشفى

الثلاثاء 23/نوفمبر/2021 - 11:15 م
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

طمأن الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم أولياء الأمور في محافظات قنا وكفر الشيخ وأسيوط، مؤكدًا أنه لا توجد مشكلة في التغذية المدرسية، ولا داعي للذعر.

وقال الوزير، شوقي، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إنه خلال العامين أو الثلاثة الماضية، تكرر هذا الأمر وتم التأكد من عدم وجود حالات تسمم، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يحدث بالإيحاء: "الطالب يشعر بإعياء ويذهب للمستشفى ويتم التأكد أنه لا يوجد تسمم، أو يقوم المدرس بإخلاء مسئوليته وإرسال الطالب للمستشفى".

وتابع بأن هناك عمليات منظمة تتم في هذا الصدد لترويج الشائعات، لافتًا إلى أنه لا يمكن استخدام لفظ تسمم قبل خروج تأكيد من وزارة الصحة بذلك.

ونوه إلى أن الدولة مهتمة بسلامة الطلاب، وأن جميع الأجهزة الرقابية والأمنية تعمل من أجل معرفة حقيقة هذا الأمر، كاشفا: "هناك افراد  في أسيوط وعدت بمنح 500 جنيه لمن يذهب للمستشفى بداعي التسمم".

وقال طارق شوقي، أن كلما حدثت خطوة إيجابية تعقبها بعد ذلك أزمة، لافتًا إلى أن التغذية المدرسية آمنة وكل ما قيل لا أساس له من الصحة، خاصة وأن وزارة الصحة وهيئة سلامة الغذاء هما من يقوما بتحديد الوجبات التي تستهدف الأطفال ممن يواجهون مشكلات صحية، مشيرًا إلى أن مصنع الوجبات الغذائية الذي افتتحه الرئيس السيسي يوزع 12 مليون وجبة يومية للطلاب في 27 محافظة في نفس اليوم.

واضاف شوقي ان النيابة العامة تحقق في ما حدث اليوم؛ وهذا يؤكد جدية الدولة في التعامل مع المشكلة؛ وسيتم إيقاف توزيع الوجبات حوالي 48 ساعة حتى تتبين الحقيقة.