الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

بالفيديو.. رئيس "بالم هيلز": 700% زيادة في حجم مبيعات “باديا” خلال 2021

الأربعاء 24/نوفمبر/2021 - 02:43 ص
أصول مصر

أكد ياسين منصور، رئيس مجلس الإدارة والمجموعة التنفيذية لشركة بالم هيلز للتعمير، إن جائحة كورونا أثرت سلباً على السوق العقاري.

 

وأشار إلى أن شركته، لم تتوقف يوماً عن العمل خلال وقت الجائحة قائلاً:” لم نتوقف عن العمل يوماً واحداً في بالم هيلز خلال جائحة كورونا”، لافتا إلى حجم أعمال بالم هيلز ارتفع إلى 640 مليون تقريباً خلال الـ 9 شهور الأولى من 2021.

 

وأوضح أن مشروع “باديا” أكثر المشروعات مبيعاً في بالم هيلز”، مبينا أن هناك 700% زيادة في حجم مبيعات “باديا” العام الجاري، المبيعات في “باديا” استمرت في الزيادة حتى الربع الأخير من 2021.

 

ولفت إلى أن صافي ديون بالم هيلز انخفضت إلى 444 مليون جنيه، بعد أن كانت مليار و400 ألف العام الماضي، متوقعاً الوصول إلى ” صفر ديون ” بنهاية العام الجاري. معلقاً: “صافي مديونية “بالم هيلز” ستتراجع خلال الفترة المقبلة ثم تعاود الارتفاع وفق نظام التسهيلات الجديد”.

 

وبين أن موجة التضخم العالمية ستكون مرحلة مؤقتة لن تستمر طويلاً قائلاً:” التضخم العالمي مؤقت و لن يستمر طويلا ونتوقع ارتفاع في أسعار العقارات خلال الفترة المقبلة”، فيما توقع ارتفاع أسعار العقارات العام المقبل في حدود 10-12%”.

 

وأشاد "منصور" بإجراءات الدولة لضبط السوق العقاري ناصحا بـ«اختيار المطور قبل المشروع»، مبينا أن الضوابط المقرة من الحكومة تصب في صالح المطور العقاري الملتزم وصاحب الملاءة المالية، التي تجعله قادراً على الاستمرار.

 

وأوضح أن تلك الضوابط تمنح المستهلك الشعور بالأمان وألا يكون قلقاً من عملية التطوير في المطلق، لافتا إلى تحديد نسبة 30% قبل طرح المشروعات، المستفيد الأول من تلك المنظومة هو العميل أو المواطن لأنه سيحصل على حقه.