توقع دانييلي فرانكو وزير الاقتصاد الإيطالي نمو اقتصاد بلاده بنحو 6.3% هذا العام وهو ما يفوق المستوى الرسمي الم

الناتج المحلي الإجمالي,إيطاليا,وزير الاقتصاد الإيطالي,أخبار إيطاليا,اقتصاد

الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 09:52
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

بأكثر من 6%.. إيطاليا تتوقع نموا اقتصاديا كبيراً خلال 2021

توقع دانييلي فرانكو وزير الاقتصاد الإيطالي، نمو اقتصاد بلاده بنحو 6.3% هذا العام، وهو ما يفوق المستوى الرسمي المستهدف البالغ 6% الذي حددته الحكومة في سبتمبر الماضي.

 

إعادة الناتج المحلي الإجمالي

وقال الوزير، إن هدفنا هو إعادة الناتج المحلي الإجمالي إلى مستويات ما قبل الأزمة في النصف الأول من 2022، وربما في الربع الأول من 2022.

 

أقل من 153.5%

وأشار إلى أن من المتوقع أن تنهي إيطاليا العام بنسبة للدين إلى الناتج المحلي الإجمالي أقل من 153.5% التي توقعتها الحكومة في سبتمبر، وعجز في الميزانية أقل من نسبة 9.4% التي توقعتها الحكومة.

 

بنسبة 6%

وفي ذات السياق، أوضح كبير الاقتصاديين في بنك إيطاليا فابريزيو بالاسوني، بأنه من المتوقع نمو اقتصاد إيطاليا بنسبة 6% خلال شهادته أمام البرلمان، لافتا إلى أن النشاط الاقتصادي في إيطاليا سيواصل النمو خلال الربع الأخير من العام الجاري.

 

ارتفع بنسبة 2.6%

وبين أن النمو سيحصل لكنه سيكون بوتيرة أقل من الفصول الأخيرة الماضية في ظل تضرره من فيروس كورونا الخطير، فيما أوضح المسؤول الإيطالي بأن اقتصاد البلاد أو الناتج المحلي الإجمالي الإيطالي ارتفع بنسبة 2.6% خلال الربع الثالث من هذا العام.

 

تبني عدة إجراءات

يذكر أنه وافقت الحكومة في إيطاليا على تبني عدة إجراءات جديدة لتعزيز التعافي الاقتصادي ضد تداعيات فيروس كورونا المستجد، حيث وافق مجلس الوزراء على إجراءات من أجل السياحة والرقمنة، وبعض فئات المجتمع لدعمهم في التصدي لتداعيات فيروس كورونا المؤرق.