البلاك فرايداي في مصر 2021.. خبراء: عروض وخصومات تنعش حركة السوق المحلية

البلاك فرايداي في مصر 2021,بلاك فرايداي,عروض البلاك فرايداي 2021,أمازون,جوميا,موعد البلاك فرايداي في مصر 2021,عروض وخصومات,black friday egypt 2021

الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 10:31
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

البلاك فرايداي في مصر 2021.. خبراء: عروض وخصومات تنعش حركة السوق المحلية

البلاك فرايداي في مصر 2021
البلاك فرايداي في مصر 2021

البلاك فرايداي في مصر 2021.. انتعاشة اقتصادية من المتوقع أن يشهدها السوق المصري خلال الأسبوع الجاري وحتى نهاية شهر نوفمبر، تزامنا مع إطلاق عروض "البلاك فرايداي"، التي تقدمها المحال التجارية والتوكيلات الكبرى في مختلف المجالات (ملابس ، احذية، أدوات منزلية، أجهزة كهربائية) والتي يؤكد أعضاء الغرف التجارية أنها تساهم في تنشيط المبيعات.

البلاك فرايداي في مصر 2021

 

في البداية يقول شريف يحيى رئيس شعبة الأحذية باتحاد الغرف التجارية، إن أكثر من 80% من المحال تشارك في عروض البلاك فرايدي بعروض وخصومات حقيقية، مشيرا إلى أن حركة الشراء في عروض البلاك فرايدي بدأت من أمس الثلاثاء، وتستمر حتى نهاية العروض الجمعة المقبلة أو لنهاية الشهر.

وأضاف يحيى، أن السوق المصري عانى من الركود خلال الفترة الماضية، ويتوقع أن تنشط هذه العروض حركة المبيعات في المحال، موضحا أن أغلب المواطنين كانوا يسألون عن الأسعار فقط دون شواء نظرا للظرف الاقتصادي الذي يعيشه العالم أجمع في مرحلة التعافي من آثار كورونا، غير أن أغلب الأسر كانت تنتظر عروض البلاك فرايدي التي بدأت الجمعة الماضية، ولم تشهد إقبالا في بدايتها نظرا لظروف الطقس السيء.

البلاك فرايداي في مصر 2021

وتعد الجمعة السوداء مصطلح متعارف عليه في الأسواق الخارجية في أوروبا وأمريكا، إلا أن هذا المصطلح بدأ في الانتشار في السنوات الأخيرة بمصر باسم الجمعة البيضاء، مع وجود مواقع التسوق الإلكتروني، والتي بدأت في نشر هذا المفهوم للمستهلك المصري.

وبدأت منصات البيع الالكتروني مثل جوميا ونون وسوق دوت كوم, وأمازون، في تقديم عروض البلاك فرايدي من بداية الشهر الجاري على منتجات متعددة. 

البلاك فرايداي في مصر 2021

 

ومن جانبه قال محمد الداعور، رئيس شعبة الملابس الجاهزة باتحاد الغرف التجارية، أن أغلب المحال التي تشارك في عروض البلاك فرايدي هي البراندات العالمية أو المحال الحاصلة على حق الامتياز التجاري "الفرانشايز"، مضيفا أن المحال التي تشارك في عروض البلاك فرايدي تقدم عروض حقيقية.

اقرأ أيضا:

البلاك فرايداي مع جوميا.. منصة التجارة تعلن تفاصيل العروض ونظم التقسيط

ويؤكد الداعور، أن الخصومات التي تقدم بمناسبة البلاك فرايداي تساهم في تنشيط المبيعات، وتكون فرصة المواطنين للشراء، موضحا أن العام الماضي ونظرا لظروف كورونا شهد السوق ركود كبير ساهم في تراكم مخزون من البضاعة لدي الغالبية العظمي من المحال.

ويوضح رئيس شعبة الملابس أن المنصات الإلكترونية التي تشارك من خلالها بعض الماركات المحلية والعالمية بعروض للبيع لا تساهم في تنشيط البيع للمحال، حيث تتعامل هذه المنصات مع صاحب المصنع مباشرة.

ويضيف الداعور، أن العروض التي تقدم لا يخبر بها صاحب المحل الغرف التجارية التابع لها على عكس الاوكازيون السنوي أو الشتوي الذي يحدد بمعرفة وزارة التموين.