الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

افتتاح طريق الكباش الأقصر 2021.. سمير فرج: 100 متر هددت بعدم اكتمال تطوير الطريق

الأربعاء 24/نوفمبر/2021 - 09:26 م
اللواء سمير فرج
اللواء سمير فرج

افتتاح طريق الكباش الأقصر 2021.. قال اللواء دكتور سمير فرج المفكر الاستراتيجي، إنه كان محافظا للأقصر لمدة 7 سنوات، ووضعت خطة تنمية شاملة فى الأقصر خلال فترة توليه المحافظة، مهدت الطريق للتطوير الذي حدث الآن.

وأوضح فرج، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة “صدى البلد”، وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أن طريق الكباش بطول 2 كيلو و700 متر، ويربط بين معبد الأقصر والكرنك، وتم الانتهاء في السابق من تطوير 2 كيلو و600 متر فى فترة توليه المحافظة، وتبقى فقط 100 متر.

افتتاح طريق الكباش الأقصر 2021

وتابع: "المشكلة كانت فى وجود مبانى على الطريق.. كان مبنى عليه قسم الشرطة بالأقصر، و 3 مساجد وكنيسة، و منازل كثيرة جدًأ، وبنزايون".

وأشار: "كان ذلك في عهد حكومة الدكتور أحمد نظيف، وتم توفير جميع الأموال، لتعويض وبناء المبانى التى تم هدمها، والوزيرة فايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولي آنذاك قامت بتوفير جميع الأموال من الاتحاد الأوروبي، وتم تعويض الافراد وبناء كل ماتم هدمه من منازل ومساجد".

وأشار إلى أنه فى أثناء البحث عن الكباش، تم العثور عليها كما هي، وأن ما كان عليها من مبان لم تؤثر على الكباش.

افتتاح طريق الكباش الأقصر 2021

وقال فرج: "الجميع سيفرح غدًا وسنقدم صورة جميلة للعالم.. أن الأقصر تعيش على السياحة وما سيتم غدًا من افتتاح طريق الكباش سيكون له تأثير إيجابي على السياحة"، مشيرا إلى أن الاقصر ستعود كما كانت من آلاف السنين عاصمة للثقافة وستعود السياحة مرة أخرى. 

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بأن يتم هذا الاحتفال على أعلى مستوى.