الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

توقيع مذكرة تفاهم بين غرفتي "دبي" و"هامبورج"

الخميس 25/نوفمبر/2021 - 05:41 ص
أصول مصر

أعلنت غرفة دبي عن توقيع مذكرة تفاهم مع غرفة تجارة هامبورغ الألمانية، لتجديد الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، التي بدأت في 2007، وتعزيز العلاقات الثنائية بين مجتمعات الأعمال في دبي وهامبورغ ودعم مصالح الأعضاء لدى الطرفين.

 

وستتعاون غرفتا دبي وهامبورغ لتعزيز التعاون المشترك، وتبادل المعرفة والخبرات وأفضل الممارسات المتعلقة بخدمات العضوية المتاحة للأعضاء، وترسيخ التعاون في الأسواق الخارجية حيث يوجد مكاتب تمثيلية للطرفين يمكن الاستفادة منها لخدمة المصالح الاستراتيجية للجانبين.

 

هذا بالإضافة إلى التنسيق المشترك فيما يتعلق بالمبادرات المستقبلية وتعزيز التعاون في قطاع الرعاية الصحية بين المنطقتين من خلال تنظيم لقاء سنوي بين الشركات التي تمثلها كل من غرفتي دبي وهامبورغ.

 

من جانبه قال حمد بوعميم: ندرك في غرفتي دبي وهامبورغ أهمية التعاون المشترك لدفع عجلة الابتكار في المنطقتين، وتقديم حلول فعالة لتعزيز الطاقة ومعالجة التحديات البيئية وتعزيز الاستدامة والتنقل. وتركز هذه الاتفاقية على الأهداف المشتركة للابتكار، مع التركيز القوي على الطاقة والتنقل والتقنيات الجديدة.

 

وذكر أن دبي وهامبورغ متشابهتان بشكل ملحوظ من حيث البراعة اللوجستية والموقع الجغرافي المميز والتركيز القوي على كونهما مركزاً تجارياً، مؤكداً أن المذكرة خطوة مهمة لمواصلة تطوير أوجه التآزر والتشابه بين المنطقتين ومواءمة أجندة التجارة والاستثمار.

 

كما تتلاءم مع رؤية واستراتيجية الغرفة في دعم أعضائها عبر تزويدهم بفرص استثنائية لتطوير العلاقات التجارية الخارجية مع نظرائهم في جميع أنحاء العالم.