الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

ملياردير إماراتي يعلن طرح شركاته ببورصة دبي مطلع العام الجديد

الخميس 25/نوفمبر/2021 - 09:23 ص
أصول مصر

أعلن الملياردير الإماراتي خلف الحبتور، عن قرار بشأن إدراج شركته في الشهور الثلاثة أو الأربعة المقبلة، وسط سلسلة من التحركات لتشجيع الشركات المملوكة للعائلات على طرح أسهمها للاكتتاب العام.

 

تشجع الجميع

وأكد الرئيس المؤسس لمجموعة الحبتور في مقابلة مع "بلومبرغ" إنَّ "حكومة دبي تشجع الجميع، وهذا أمر ممتاز"، مبينا أن الشركة ستقوم إما بإدراج المجموعة بأكملها، أو كل شركة تابعة "واحدة تلو الأخرى".

 

ما بين 30 و35% من المجموعة

الجدير بالذكر أن "الحبتور" قد قال، إنَّه يدرس إدراج ما بين 30 و35% من المجموعة بحلول الربع الثالث من العام المقبل، بحسب تصريحات لتلفزيون العربية الأسبوع الماضي.

 

الإصلاحات في بورصة دبي

ويأتي هذا الإعلان وسط سلسلة من الإصلاحات في بورصة دبي تهدف إلى تعزيز السيولة، بما في ذلك تحفيز الشركات المحلية للاكتتاب العام.

 

الملياردير الإماراتي

يشار إلى أن الملياردير الإماراتي، يمتلك فنادق في دبي، بما في ذلك "والدورف أستوريا" على جزيرة نخلة جميرا الاصطناعية، بالإضافة إلى وكالات للسيارات، والعقارات السكنية، والمدارس، وغيرها.

 

مبيعات العقارات

وذكر "الحبتور"، أنَّ العمل يسير بشكل جيد، فيما يعكس هذا الانتعاش الأوسع في دبي، حيث بلغت مبيعات العقارات أعلى مستوياتها خلال عقد، في حين ارتفع إشغال الفنادق فوق مستويات عام 2019.

 

معرض "إكسبو 2020"

وبين أنه ساهم معرض "إكسبو 2020"، وهو أحد أكبر الأحداث التي تعتمد على الزيارات الشخصية بالعالم منذ تفشي الوباء، بجذب السكان والزوار الفارين من عمليات الإغلاق الجديدة على حدٍّ سواء.

 

تحسن كبير

وأشار الحبتور قائلا: "لا يمكننا رؤية الضوء في نهاية النفق؛ بل إن الضوء يغمره وما وراءه"، "هناك تحسن كبير في جميع قطاعاتنا. ونقوم بعمل جيد جداً ".