الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بـ 350 مليون جنيه.. توقيع اتفاقية ثلاثية بين “سيرا” و”مصر السيادي” و”التعليمية”

الجمعة 26/نوفمبر/2021 - 07:00 ص
أصول مصر

بهدف تقديم أفضل الخدمات التعليمية بجودة تراعي المعايير العالمية وبتكلفة مناسبة للأسر متوسطة الدخل في مصر، أُعلن عن توقيع اتفاقية شراكة ثلاثية جمعت بين شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، وصندوق مصر السيادي وشركة مصر التعليمية.

 

أطراف الاتفاقية

وذكرت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقاريةفي بيان للبورصة، أن أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي وقع الاتفاقية مع محمد القلا الرئيس التنفيذي لشركة سيرا، وهيثم صبري المدير التنفيذي لشركة السويدي كابيتال، وذلك بحضور حسن القلا رئيس مجلس إدارة سيرا والمهندس أحمد السويدي رئيس مجلس إدارة شركة السويدي كابيتال.

 

شراكة مستمرة

وستبدأ الشراكة بإطلاق مدرستين جديدتين في القرية الكونية بإجمالي استثمارات تبلغ 350 مليون جنيه، لتصبح المدرستان بمثابة وضح حجر الأساس لشراكة مستمرة بين جميع الأطراف، في إطار التوافق الاستراتيجي لجلب تعليم عالي الجودة إلى مختلف المحافظات في جميع أنحاء مصر.

 

تقديم تعليم عالي الجودة

من جانبه أكد الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس إدارة سيرا، أن هذه الشراكة تأتي سعيا لتقديم تعليم عالي الجودة للطبقة الوسطى المصرية، لافتا إلى أن هذا يأتي لضمان تمكين كل طالب من الحصول على أفضل تعليم في جميع أنحاء مصر.

 

تقديم أفضل الكفاءات

وذكر أنه من الضروري قياس نتائج جهودهم من خلال العدد المتزايد من المدارس في جميع أنحاء البلاد، التي تقدم أفضل الكفاءات إلى الجامعات المصرية، فيما صرح أحمد السويدي رئيس مجلس إدارة شركة السويدي كابيتال قائلا:” نحن نفخر بالشراكة مع شركة سيرا وصندوق مصر السيادي".

 

تقديم أفضل جودة تعليم

وأضاف: "نتطلع إلى تقديم أفضل جودة تعليم ونشرها في جميع محافظات مصر وتدعم السويدي هذه الشراكة لإيمانها بأن توفير جودة تعليم عالية للطبقة المتوسطة في مصر هو أفضل محرك للتنمية في الفترة القادمة”.

تعزيز النمو

وعلى الصعيد ذاته، قال أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن هذه الشراكة تجسد دور صندوق مصر السيادي في خلق شراكات مع المستثمرين ومشغلى القطاع الخاص، لخلق قيمة مضافة، وتعزيز النمو، وتكامل جهود جميع الأطراف.

 

خدمات تعليمية عالية

وبيّن أن هذه المدارس ستوفر خدمات تعليمية عالية الجودة بأسعار معتدلة، لتخاطب القاعدة العريضة من الشعب المصري، وفقا لأفضل المعايير الدولية مع التركيز على الإثراء والرياضة والتنمية الشخصية والتكنولوجيا، والذي يشتمل على منهج مستقبلي عالمي يتماشي مع رؤية التعليم في مصر.

 

الاستثمار في تعليم الأجيال

من جانبها أوضحت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي، أن رأس المال البشري في مصر هو ثروتها الحقيقة، ولا يمكن تحقيق التنمية المستدامة الشاملة إلا من خلال الاستثمار في تعليم الأجيال القادمة”.

 

عملية التنمية الشاملة

وأشارت أن تلك الشراكة تعكس أولويات الصندوق الاستثمارية واهتمامه بالاستثمار في هذا القطاع اتساقا مع أولويات الدولة وأهداف رؤية مصر 2030، والتي تؤكد على الاستثمار في رأس المال البشري كعنصر أساسي في عملية التنمية الشاملة، كما أنها تحقيق أربعة على الأقل من أهداف التنمية المستدامة الأممية.