الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

ظهور متحور جديد من كورونا أكثر رعباً.. ما القصة؟

الجمعة 26/نوفمبر/2021 - 09:01 ص
أصول مصر

كشفت بيانات جديدة عن متحور جديد لمرض كورنا من نسخته كوفيد-19 ينتشر بمعدل أسرع بكثير من سلالتي "بيتا ودلتا"، حيث أظهرت البيانات الأولية أن المتغير الجديد، B.1.1.529، ينتشر بشكل أكبر بكثير.

 

اتجاها تصاعديا واضحا

من جانبه حذر جون بيرن-مردوخ، الصحفي في "فاينانشيال تايمز"، مؤكدا أن هناك اتجاها تصاعديا واضحا، قد يكون هذا مجرد صورة عابرة، ولكن هذه هي الطريقة التي تبدأ بها الموجات.

 

صعود سريع

ولفت إلى أنه بصرف النظر عن صعودها السريع في جنوب إفريقيا، فإن السبب الرئيسي الآخر للقلق هنا هو أن الطفرات التي يمتلكها B.1.1.529 - بناءً على ما رأيناه مع المتغيرات الأخرى، معروف أنها مرتبطة بإمكانية انتقال أكبر.

 

متحوّرة جديدة

يشار إلى أن علماء أعلنوا أمس الخميس، عن اكتشاف متحور جديد من كوفيد-19 في جنوب إفريقيا، البلد الإفريقي، الأكثر تضررا بالوباء والذي يشهد زيادة جديدة في عدد الإصابات، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.

 

مثيرة للقلق

وذكر عالم الفيروسات توليو دى أوليفيرا في مؤتمر صحفى "للأسف، اكتشفنا متحوّرة جديدة مثيرة للقلق في جنوب إفريقيا"، فيما أظهرت أرقام موقع "وورلد ميتر" أن العدد الإجمالي للإصابات بكورونا في جنوب إفريقيا بلغ 2950035، أما العدد الإجمالي لحالات الوفاة فيبلغ 89657.

 

تلقيح الأطفال

وكان وزير الصحة في جنوب إفريقيا جو بهلا، أوضح أن بلاده ستبدأ بتلقيح الأطفال الذين تتجاوز أعمارهم 12 عامًا الأسبوع المقبل، كما ستقدم أيضًا جرعات معززات من لقاح كورونا ضد بعض ذوات الاضطرابات المناعية.