السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

حديد عز تفصح عن مستجدات استثماراتها وتعلن استراتيجيتها للتواجد والمنافسة الإقليمية والدولية

الأحد 28/نوفمبر/2021 - 12:32 م
أصول مصر

تسعى شركة حديد عز إلى التواجد والمنافسة الإقليمية والدولية في ظل هذا السياق العالمي الذي يشهد باستمرار زيادات ضخمة في الإنتاج.

وقالت الشركة في بيان ردا على الاستفسارات الواردة من البورصة المصرية بشأن الخبر المنشور والمتداول والمتعلق برغبة حديد عز في الاستحواذ على حصة في واحدة من الشركات القائمة التي تعمل في إنتاج الصلب وحديد التسليح إنه في العشرين عام الأخيرة زاد الإنتاج العالمي من الصلب بنسبة 120% من 850 مليون طن سنويا عام 2000 إلى 109 مليار طن عام 2020.

وفيما يتعلق بأكثر 20 شركة صلب على مستوى العالم ذكرت الشركة أن إجمالي إنتاجها زاد بنسبة 170% خلال نفس الفترة من 269 مليون طن عام 2000 إلى 724 مليون طن عام 2020.

واستنادا إلى ماسبق أعلنت الشركة أن استراتيجية شركة حديد عز تقوم على السعي الدائم للنمو، كسبيل أساسي للاستمرار في المنافسة محليا ودوليا، ولدرء مخاطر الانكماش والتقزم.

وقالت إنه بفضل هذه الاستراتيجية نجحت الشركة في أن تصبح أول شركة مصرية تتجاوز قيمة صادراتها رقم 1 مليار دولار في التسعة أشهر الأولى من العام الحالي 2021.

وبحسب البيان تقوم استراتيجية الشركة الساعية للنمو على إضافة طاقات جديدة باستمرار إما من خلال الاستثمار الذاتي في مشروعات جديدة أو من خلال الاستثمار في شركات قائمة.

وفيما يتعلق بالاستثمارات الذاتية للشركة أعلنت أن حديد عز تنفذ حاليا استثمارا يوشك على الاكتمال يستهدف زيادة طاقاتها الإنتاجية من الصلب السائل، بما يضمن استمرار إنتاج وتصدير الصلب المسطح.

وردا على الخبر المنشور والمتداول قالت إنه في حال قيام السلطة المختصة في شركة حديد عز وفي كل الأطراف ذات الصلة باتخاذ قرار بشأن أي استثمارات في شركات قائمة فإن الشركة سوف تفصح عنه في حينه وفقا للإجراءات القانونية والقواعد ذات الصلة.