الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

المصريين للإسكان تدرس الاستحواذ على شركة إيدج للتطوير وإدارة المشروعات

الأحد 28/نوفمبر/2021 - 03:36 م
أصول مصر

كشفت المصريين للإسكان والتنمية والتعمير عن تفويض رئيس مجلس الإدارة فى تعيين مستشار مالي مستقل من المقيدين لدي الهيئة العامة للرقابة  المالية، لإ عداد دراسة القيمة العادلة لسهم شركة إيدج للتطوير وإدارة المشروعات المالكة للمباني بالقرية الذكية ( شركة غير مقيدة بالبورصة المصرية،وذلك بغرض الاستحواذ على عدد 39.9 مليون سهم من أسهم الشركة المتمثلة فى نسبة 99.9% من رأسمال الشركة في إطار مراحل إعادة الهيكلة وفقًا لاستراتيجية الشركة.

ونجحت شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، في تحقيق صافي ربح بلغ 14.38 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 7.009 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من 2021 حيث سجلت 34.59 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 25.99 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي،ويشار إلى أن وافق مجلس إدارة شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، على رفع نسبة المساهمة المباشرة للشركة ببعض الشركات بحد أقصى 90% من خلال عرض شراء بمبادلة أسهم دون الخيار النقدي مع استمرار قيد أسهم الشركات المستهدفة بالعرض بالبورصة.

وقالت الشركة، إن تقرر رفع المساهمة في شركة إميرالد للتطوير وإدارة المشروعات (مقيدة) من 39.4% إلى 90%، وشركة إميرالد للاستثمار العقاري (مقيدة) من 39% إلى 90%.

ووافق المجلس على توفير أسهم المبادلة التي سيتم استخدامها في إطار عملية الاستحواذ، من خلال زيادة رأسمالها بالقيمة العادلة للسهم تخصص للمساهمين الرئيسيين الذين وافقوا على إقراض أسهمهم لمبادلتها مع مساهمي الشركات المستهدفة بالاستحواذ من غير المرتبطين بالشركة، وكذا تخصص للمساهمين المرتبطين المستجيبين لعرض الشراء وليس لديهم مانع من الانتظار للحصول على أسهم المبادلة بعد إتمام إجراءات زيادة رأس المال.

وبالنسبة للقوائم المستقلة خلال النصف الأول، سجلت 2.1 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 60.37 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.