الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

فتح رحلات العمرة.. شروط السفر وموعد التقديم ولينك البوابة الإلكترونية

الأحد 28/نوفمبر/2021 - 05:02 م
العمرة
العمرة

فتح رحلات العمرة شروط السفر وموعد التقديم.. عقد المهندس هشام سعيد وكيل وزارة الحج والعمرة السعودية، والمتحدث الرسمي للوزارة، مؤتمرا صحفيا اليوم الأحد، أجاب خلاله على تساؤلات مواطني 6 دول تم إلغاء القيود على الطيران معها الخميس الماضي، وهي: إندونيسيا، باكستان، البرازيل، فيتنام، مصر، الهند.

فتح رحلات العمرة شروط السفر وموعد التقديم

متحدث وزارة الحج قال: إنه عقب صدور قرار مجلس وزراء المملكة، بموافقة خادم الحرمين الشريفين، تلقت الوزارة العديد من الاستفسارات من تلك الدول حول إمكانية تنظيم رحلات عمرة، وبناءا عليه فيجب التوضيح أنه يسمح لمواطنيها ولكافة الدول التي لديها خطوط طيران بشكل مباشر مع المملكة، القدوم للعمرة وفقا لاشتراطات صحية محددة وهي:

بالنسبة لمتلقي جرعتي لقاح معتمد لدى المملكة، فيمكنهم القدوم المباشر ولا يوجد حجر صحي، كما يسمح بالدخول بشرط إجراء حجر مؤسسي لمدة ٣ أيام لمن تناول لقاح غير معتمد لدى المملكة، ويقوم بإجراء تحليل pcr بعد ٤٨ ساعة من الوصول.

فتح رحلات العمرة شروط السفر وموعد التقديم

ويتم التنسيق مع الوكلاء بالسعودية-من جانب وكيل دولة المعتمر أي شركات السياحة المصرية على سبيل المثال-، لحجز رحلات العمرة من خلال تطبيقي "اعتمرنا" و"توكلنا".

اقرأ أيضا:

الأربعاء المقبل.. وزارة الحج السعودية تعلن فتح رحلات العمرة للمصريين

أما عن موعد حجز الرحلات، فلا يمكن حجز أي رحلة عمرة سوى عن طريق شركة سياحة مصرية معتمدة ومسجلة في البوابة الإلكترونية للعمرة من هنـــــــــــــــا

فتح رحلات العمرة شروط السفر وموعد التقديم

وبعد الإطمئنان لأن الشركة مسجلة بالفعل، يختار المعتمر أحد البرامج المطروحة ويطلب التعاقد مع الشركة الطارحة للبرنامج ومن ثم يتجه للشركة لإنهاء الإجراءات ودفع المبلغ ومتابعة إجراءات التسجيل الإلكتروني عبر تطبيقي اعتمرنا وتوكلنا السعوديين من قبل شركة السياحة، وعند الموافقة يتم تحديد موعد السفر.

كل ما سبق مرهونا بفتح السيستم الإلكتروني للعمرة أمام الشركات المصرية والمتوقع فتحه الأربعاء 1 ديسمبر.