الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

السعودية تفرض غرامة كبيرة والسجن سنتين لمن يخالف الحجر الصحي من القادمين

الإثنين 29/نوفمبر/2021 - 08:57 ص
أصول مصر

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية السعودية، العقيد طلال الشلهوب، أن عقوبة مخالفة الحجر الصحي المؤسسي للقادمين من الخارج غرامة مالية تصل إلى (200,000) ريال.

 

السجن سنتين

وأوضح أن من ضمن العقوبة كذلك، السجن لمدة لا تزيد على سنتين أو بهما معا، فيما تتضاعف العقوبة الموقعة في المرة السابقة، وفي حال تكرار المخالفة، وإذا كان المخالف مقيمًا، فيتم إبعاده عن المملكة، ومنع دخوله إليها نهائيا بعد تنفيذ العقوبة الموقعة بحقه.

 

التدابير الوقائية

 ودعا الجميع إلى التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والمبادرة بالإبلاغ عن مخالفيها، مشيرا إلى أنه خلال الأسبوع الماضي، تم ضبط عدد (871) مخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا، حيث تم التعامل مع جميع المخالفات التي تم ضبطها، واتخاذ الإجراءات النظامية بحق مرتكبيها.

 

 

(7) دول إفريقية

وأشار إلى قرار تعليق الرحلات الجوية لعدد (7) دول إفريقية وتعليق السماح بدخول السعودية لغير المواطنين، من القادمين مباشرة وغير مباشرة من هذه الدول، باستثناء من قضى مدة لا تقل عن (14) يومًا في دولة أخرى من الدول التي تسمح الإجراءات الصحية في المملكة بدخول القادمين منها.

 

وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة

ويأتي ذلك وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة، مؤكدا تطبيق كامل إجراءات الحجر الصحي المؤسسي المعتمد لمدة (5) أيام، على جميع الفئات المستثناة القادمين من هذه الدول، بمن في ذلك مواطنو المملكة، بغض النظر عن حالة التحصين.

 

التقييم المستمر

ولفت إلى أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي عالميًا، مع تحذير المواطنين والمقيمين بتجنب السفر الى الدول المشار إليها حتى إشعار آخر.

 

السماح بالقـدوم المباشـر

وذكر أنه تم السماح بالقـدوم المباشـر إلى المملكـة مـن دول إندونيسيا، وباكستان، والبرازيل، وفيتنام، ومصر، والهند، وذلك اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح يوم الأربعاء ٢٦-٤-١٤٤٣هـ الموافق ١-١٢-٢٠٢١م.

 

تطبيق إجراءات الحجـر الصحي 

ويأتي ذلك دون الحاجة إلى قضـاء (14) يومـًا خارجها قبل دخول المملكة، مع تطبيق إجراءات الحجـر الصحي المؤسسي عليهم لمدة (5) أيام بغض النظر عن حالة تحصينهم خارج المملكة، واستمرار تطبيق الاستثناءات الصادرة بشأن بعض الفئات في هذا الخصوص.