الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

مكي: قطاع البنية الاساسية التكنولوجية بمصر لايزال بحاجة للمزيد من الاستثمارات 

الإثنين 06/ديسمبر/2021 - 01:43 م
أصول مصر

قال المهندس أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لمجموعة بنية، إن مصر هى المنطقة الجغرافية الصحيحة للوصول إلى قارة افريقيا والتوسع بها فى مجال البنية التحتية التكنولوجية، مشيراً إلى أن "بنية" تمكنت خلال فترة عملها فى السوق المصرية المشاركة فى تنفيذ مشروعات كبري تتواكب مع خطط الدولة فى التحول الرقمي.

وأضاف "مكي" في تصريحات أن "بنية للأنظمة" تتولى تنفيذ الجزء الأكبر من مشروع التحول الرقمي في شركات قطاع الأعمال العام والذي يعد من أكبر المشروعات في المنطقة ويشمل نحو 4 شركات قابضة والشركات التابعة لها وهي الشركة القابضة للصناعات المعدنية، والشركة القابضة للصناعات الكيمياوية، والشركة القابضة للسياحة، والشركة القابضة للتأمين.

واوضح أن قطاع البنية الأساسية التكنولوجية فى مصر لا يزال في حاجة لمزيد من الاستثمارات لرفع كفاءته والنهوض بمستوى الخدمة المقدمة للعميل لتتساوى مع المستوى العالمى، وان من ضمن طرق  تحسين البنية التحتية التكنولوجيا هى صناعة الألياف الضوئية.

واشار الى ان المجموعة تعتزم  افتتاح مصنع بنية للكابلات والألياف الضوئية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لإنتاج كابلات الألياف الضوئية في يونيو المقبل، حيث بدأت "بنية" في استلام خطوط الإنتاج، وفي الوقت الحالي يتم الانتهاء من تجهيزات الأرض والمباني.