الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الصحة العالمية: أعراض أوميكرون "عادية" وانتشاره مسألة وقت

الثلاثاء 07/ديسمبر/2021 - 11:38 م
أحمد المنظري
أحمد المنظري

قال الدكتور أحمد المنظرى المدير الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية، إن عدد الدول التى أبلغت رسميا عن حالات إصابات بمتحور أوميكرون، حتى تاريخ 5 ديسمبر بلغ حوالي 38 دولة حول العالم، مشيرا إلى أن العدد فى تغير يومي.

وقال المنظرى خلال مداخلة عبر تطبيق "زووم" مع الإعلامى نشأت الديهى ببرنامج بالورقة والقلم، المذاع على قناة "تن": "يلاحظ  كل  ساعة زيادة في عدد الدول التي تسجل إصابات جديدة بأوميكرون، وما هي إلا مسألة وقت وسيظهر المتحور في أكبر عدد ممكن من دول العالم بسبب حركة البشر والنقل، وفى إقليم شرق المتوسط أبلغت 3 دول عن ظهور إصابات بالمتحور، وهى السعودية والمغرب والإمارات".

وأضاف أنه بحسب البيانات الصادرة عن الدول التي سجلت حالات إصابات، لا توجد معلومات تشير أن أعراض المتحور الجديد مختلفة عن المتحورات السابقة المعروفة، وقد انتشر في جنوب افريقيا بين طلاب الجامعات بإصابات أقل شدة وأعراض أخف، ولكن فهم شدة هذا المتحور واعراضه سيستغرق أيام وأسابيع لجمع عدد كبير من المعلومات عنه.

ونصح بعدم الخوف والهلع، مع اتباع الحيطة والحذر والاهتمام بالإجراءات الوقائية، لافتا إلى أن هناك من الخبرة ما يكفي للتعامل مع المتحور وقد يؤخر الإغلاق وصول المتحور إلى بعض الدول ولكن لا يمنع وصوله.