السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

بالصور.. "كمبينسكي فلوتنج" تدير أول فندق عائم في العالم بـ 870 مليون درهم

الأربعاء 08/ديسمبر/2021 - 03:18 ص
أصول مصر

وقعت مجموعة “كمبينسكي فلوتنج بالاس” ومجموعة "سي جيت شيب يارد"، اتفاقية لإدارة أول منتجع عائم في العالم بمدينة دبي، حيث يعد الأول من نوعه في عالم الفنادق.

 

تكلفة المشروع

ووفقا لبيان صحفي صادر عن المجموعة، تبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع 870 مليون درهم إماراتي، فيما وصلت نسبة إنجاز المشروع إلى 65%، ومن المتوقع أن يبدأ فندق كمبينسكي فلوتنج بالاس باستقبال زواره من جميع أنحاء العالم مع بداية عام 2023 للاستمتاع بتجربة فريدة ومميزة، والتي ستكون الأولى على الإطلاق.

 

موقع الفندق

وأشار البيان إلى أنه الفندق يقع مقابل شاطئ جميرا في دبي ووجهة محبي الشواطئ من داخل الدولة وخارجها، حيث سينتقل الزوار من الشاطئ إلى الفندق الذي يضم 156 غرفة وجناحا بقوارب فارهة خاصة أو باستخدام قواربهم الشخصية.

 

 

أربعة أجزاء متصلة

وبين أن المبنى الرئيسي لهذا القصر العائم، يتكون من أربعة أجزاء متصلة من المنتصف بهرم زجاجي، كما يشمل مطاعم فاخرة ومنتجع صحي وحمامات سباحة وحتى إمكانية لليخوت الأكبر حجما بالإبحار عبر مركز الفندق.

 

مهبط طائرات لنقل الزوار

هذا إضافة الى توفير مهبط طائرات هليكوبتر لنقل الزوار من وإلى الفندق، كما يتواجد به مرسى لليخوت تتسع لـ 16 يخت، فيما يتصل الفندق بجسر عائم يربط الفندق ب 12 فيلا عائمة ومتحركة، ستكون معروضة للبيع ويمكن تأجيرها لنزلاء الفندق.

 

 

12 فيلا عائمة ومتحركة

وتتألف كل فيلا من طابقين وسطح علوي يضم مسبحا ضخما، تضم غرفتي نوم أو ثلاث أو أربع غرف نوم، بالإضافة إلى غرف الطاقم والموظفين وغرف المعيشة الداخلية والخارجية، ونوافذ بانورامية كبيرة تمنح زوارها إطلالة ساحرة ومناظر خلابة.

 

جميع الميزات التقنية

كما أنها مزودة بجميع الميزات التقنية للمنازل الذكية الصديقة للبيئة التي تعمل بالطاقة الشمسية، وتقنيات مطورة لمعالجة مياه الصرف الصحي وتنقية الهواء، حيث يمكن لكل فيلا أن تبحر بسرعة قصوى تبلغ 6 أميال بحرية.

 

جاهزية عام 2023

من جانبه أعرب برنولد شرودر، الرئيس التنفيذي لمجموعة كمبينسكي ورئيس مجلس الإدارة كمبينسكي أيه جي، عن سعادته في الإعلان عن جاهزيتهم لاستقبال الضيوف من مختلف دول العالم اعتبارا من عام 2023، فيما أكد الرئيس التنفيذي ومؤسس سي جيت شيب يارد محمد البحراوي، قائلا “نفتخر بما حققناه من إنجازات فريدة حتى الآن".

 

نجاحات وتعاون

وأضاف: "تكللت نجاحاتنا بالتعاون مع اسم عالمي كمجموعة كمبينسكي للفنادق"، موجها الشكر على الثقة الكبيرة، معلقا: "إنه لفخر كبير لنا بأن تتولى العلامة التجارية المرموقة كمبينسكي إدارة الفندق العائم بهذا المستوى لأول مرة على مستوى العالم".

 
 
 

 

أهم الوجهات السياحية في دبي

وقال: "كلنا ثقة بأنه سيصبح في المستقبل القريب أحد أهم الوجهات السياحية في دبي وسيستقطب الزوار من مختلف دول العالم باعتباره أيقونه فريدة في عالم الفنادق العائمة عالمياً".

 

شركة "سي جيت شيب يارد"

يشار إلى أن شركة "سي جيت شيب يارد"، الإماراتية تأسست عام 2017 في دبي لتكون رائدة في بناء المنشآت العائمة في المنطقة، مدعومة بالخبرة الكبيرة لشركتها الشقيقة "جيزة شيب يارد" الشركة المصرية الرائدة في بناء وصيانة المرافق العائمة منذ عام 1984، والتي وضعت بصمتها الفريدة في هذا المجال بأكثر من 10 دول حول العالم.