كشف على الشرباني -رئيس مجلس إدارة TBK للتطوير العقاري- عن عزم الشركة على التوسع في تنفيذ مشروعات في شرق القاهر

القاهرة الجديدة,على الشربانى,رأس سدر,TBK للتطوير العقاري,تبارك القابضة,90 Avenue

الأربعاء 26 يناير 2022 - 13:24
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

على الشرباني لـ«أصول مصر»: TBK للتطوير العقاري تتبنى خطة توسعية للاستثمار في شرق القاهرة وغربها فى 2022

 

كشف على الشرباني -رئيس مجلس إدارة «TBK للتطوير العقاري»- عن عزم الشركة على التوسع في تنفيذ مشروعات في شرق القاهرة وغربها، بالإضافة إلى تنفيذ مرحلة جديدة من مشروع «فانتازيا» برأس سدر.

وخلال حوار مع «أصول مصر» عبر الشرباني عن رؤيته للسوق العقارية في المرحلة الحالية، وعن كيفية دفع الاستثمارات والحفاظ على قوام الشركات العاملة بالقطاع وتلبية متطلبات العملاء.

الشركة تنطلق بخبرات «تبارك القابضة» كمساهم رئيسي بحصة 51% و11 رجل أعمال

كيان جديد

قال على الشرباني إن «TBK للتطوير العقاري» تنطلق بالسوق المصرية بخبرات «تبارك القابضة» التي تعد المساهم ذا الحصة الكبرى في رأس مال الشركة بنسبة 51%، والحصة المتبقية تتوزع بين 11 شريكًا من رجال الأعمال، 9 منهم لديهم خبرات في قطاع التطوير العقاري.

مليار جنيه رأس مال الشركة المرخص.. و100 مليون المدفوع

وأوضح أن رأس مال «TBK» المرخص هو مليار جنيه، والمدفوع هو 100 مليون جنيه، وتعمل الشركة وفقًا لاستراتيجيات محددة، مثل فصل الملكية عن الإدارة واتباع الحوكمة والعمل على تنفيذ مشروعات تواكب خطة التنمية المتبناة من الدولة وتقديم قيمة مضافة إلى السوق.

بيع 100% من المرحلتين الأولى والثانية من «90 Avenue» بإجمالي 3.5 مليار جنيه

ولفت إلى أن الكيان الجديد يملك حاليًّا مشروع «90 Avenue» بالتجمع الخامس، ويضم أكثر من 1450 وحدة سكنية، إلى جانب مساحات تصل إلى 60 ألف متر تتنوع بين تجارية وترفيهية، بالإضافة إلى وحدات إدارية بمساحة 25 ألف متر، وتم بيع 100% من المرحلتين الأولى والثانية بإجمالي مبيعات بلغ 3.5 مليار جنيه، فيما يتكون المشروع من 4 مراحل: المرحلة الأولى Vibe، والمرحلة الِثانية Pavilion، والمرحلة الثالثة Serenity، والمرحلة الرابعة Family.

الرهان والاحتياج

وأوضح الشرباني أن فكرة إنشاء «90 “Avenue جاءت بناء على الدراسات السوقية التي أعدتها الشركة وأكدت حاجة فئة كبيرة من العملاء إلى السكن المريح الذي يتمتع بمساحات مناسبة وخدمات تلبي جميع احتياجات الأسرة من كل الأعمار، وهو ما يضمن للعميل أعلى مستوى من الرفاهية؛ فالمشروع أشبه بمنتجع سياحي يشمل حمامات سباحة وأنشطة وألعاب أطفال وأكبر مساحات مفتوحة وخضراء ومطاعم وكافيهات وأندية صحية، كما سيتم تخصيص أماكن لتوفير خدمة غسيل السيارات.

ولفت إلى أنه يتم الحرص على تنفيذ مشروعات تراعي الخصوصية للعملاء وتتسم باتباع أعلى المعايير الهندسية والإنشائية.

وأشار إلى أن الشركة ستحرص على تنفيذ المنتج المتكامل في مشروعاتها الجديدة.

 

شرق القاهرة ورأس سدر

وأوضح أن تنفيذ مشروعات بشرق القاهرة هو أحد أهداف الشركة في المرحلة المقبلة، وهناك اهتمام بالعاصمة الإدارية الجديدة حال توافر أراضٍ تتناسب مع مخطط الشركة.

وأشار إلى أنه بالنسبة لمشروع «رأس سدر» فتم الانتهاء من مناطق عديدة منه، وهناك حرص على تنفيذ مشروع متكامل الخدمات يشتمل على أنشطة ترفيهية وألعاب مائية ويخوت، وتدرس الشركة آليات إبرام اتفاقية مع الدولة لتنفيذ نشاط السياحة العلاجية والاستشفائية بالمشروع.

ولفت إلى أن «رأس سدر» تتسم بالعديد من المزايا التي تجعلها على رأس قائمة المدن الواعدة سياحيًّا من حيث المناخ المعتدل طوال العام والطبيعة التي تؤهلها لتصبح مكانًا علاجيًّا واستشفائيًّا، كما تتمتع بـ100 كيلومتر شواطئ، لافتًا إلى أن ما تحتاج إليه المدينة حاليًّا هو منح تيسيرات من قبل الدولة للمستثمرين من حيث تسهيل الإجراءات وطرح الأراضي بأسعار جاذبة. وأضاف أنه في حال منح تحفيزات للمستثمرين فستشهد المدينة انطلاقة كبرى، خاصة مع حركة التنمية والتطوير التي تنفذها الدولة من طرق ومشروعات تنموية، كما أن تشغيل مطار رأس سدر سيحدث نقلة نوعية تساهم في مضاعفة أعداد السياحة الوافدة إلى المدينة.

وأشار إلى أنه سيتم قريبًا افتتاح النفق الثاني الذي سيسهل الحركة المرورية، مما يؤدي إلى تنشيط السياحة الداخلية بالمدينة. ولفت إلى أن هناك مستثمرين ضخوا استثمارات بمليارات الجنيهات في المدينة، ويجب التعاون جنبًا إلى جنب بين المستثمرين والدولة من أجل الارتقاء السياحي بالمدينة والمشاركة في تنمية المجتمع السيناوي بمزيد من الخدمات والفعاليات وتوفير فرص عمل وفرص تدريب للشباب.

وأوضح أن التيسيرات يجب أن تمنح للمستثمر الجاد صاحب الفكر التنموي الذي سيقوم بتحقيق تنمية سريعة للأراضي وتقديم منتج بأعلى جودة.

الإسكان المتوسط

نترقب إنهاء مخطط «سفنكس الجديدة» للتوسع وتنمية الأراضي المملوكة للشركة

واوضح إلى أنه فيما يتعلق بأرض «سفنكس الجديدة» فإن الشركة حصلت على موافقات، وتترقب إنهاء الدولة مخطط المشروع.

وتمتلك «TBK للتطوير العقاري» محفظة أراضٍ تبلغ مساحتها نحو 5 ملايين متر مربع تتنوع مواقعها الاستراتيجية داخل مصر، وتتمثل في «90 Avenue» بالقاهرة الجديدة و»West Avenue» بغرب القاهرة ومشروع ساحلي برأس سدر، كما يبلغ إجمالي استثمارات الشركة أكثر من 16 مليار جنيه مصري.

وتحظى شركة TBK” للتطوير العقاري» بقاعدة عملاء كبيرة في مصر والشرق الأوسط، كما تم تسليم أكثر من 4500 وحدة من مختلف المشروعات، ولديها مكاتب في المملكة العربية السعودية والكويت وأبوظبي، وجارٍ العمل على التوسع في دول أخرى.