الثلاثاء، 15 أكتوبر 2024 07:21 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

200 مليون دولار تمنح الملياردير روبرت مردوخ صفقة شراء أكبر مزرعة بولاية مونتانا

السبت، 11 ديسمبر 2021 03:10 م

في أكبر صفقة لشراء مزرعة في تاريخ ولاية مونتانا الأمريكية اشترى قطب الإعلام، روبرت مردوخ، وزوجته، جيري، مزرعة ماشية بمساحة 340 ألف فدان من شركة Matador Cattle، الوحدة التابعة لشركة Koch Industries، مقابل 200 مليون دولار. وأعلنت صحيفة وول ستريت، المملوكة أيضًا لشركة Murdoch's News Corp،عن الصفقة التي تمت بين اثنين من أنصار التيار المحافظ الأميركي، مؤكدة أن الشقيقان ديفد كوخ وتشارلز كوخ يمتلكان شركة Koch Industries، وهما من المؤيدين البارزين لسياسة اليمين في أميركا.

يمتلك مردوخ قناة فوكس نيوز ويحتل حاليًا المركز رقم 88 في قائمة أغنى شخص في العالم، نحو 21.6 مليار دولار اعتبارًا من 10 ديسمبر 2021، بينما يحتل تشارلز المركز السابع والعشرين بين أغنى الأشخاص بثروة تبلغ 52.7 مليار دولار، وفقًا لفوربس.

سيمتلك مردوخ بموجب الصفقة مزرعة بيفيرهيد التي تبلغ مساحتها 340 ألف فدان بالقرب من متنزه Yellowstone National Park، والتي تشمل حقوق الرعي لنحو 226 ألف فدان مستأجر. تعد المزرعة أيضًا موطنًا للأيائل والظباء والغزلان. وتوجد جداول مائية لصيد الأسماك بطول 28 ميلًا، جنبًا إلى جنب مع مزرعة الماشية، وهي مليئة بالسلمون المرقط.

كان فريد كوخ أول من أشترى مزرعة بيفيرهيد منذ أكثر من 70 عامًا، وهو والد تشارلز وديفيد، وأسس مصفاة لتكرير النفط أصبحت فيما بعد شركة Koch Industries.كما تمتلك عائلة مردوخ أيضًا عقارات كبيرة، بما في ذلك مزرعة في كاليفورنيا ومزرعة للكروم، ومزرعة للأغنام والماشية تبلغ مساحتها 25 ألف فدان.

شهد العام الماضي عمليات شراء عقارات من مليارديرات آخرين. ففي الشهر الماضي، اشترى جيف بيزوس عقارًا مساحته 14 فدانًا في جزيرة ماوي مقابل 78 مليون دولار. ويمتلك مؤسس أمازون أيضًا منازل في واشنطن العاصمة، وشققًا في مدينة نيويورك بالإضافة إلى Warner Estate في لوس أنجلوس، والتي اشتراها مقابل 165 مليون دولار في 2020.

يشتري بعض المليارديرات العقارات لامتلاك الأصول ولإنشاء لأنشطة الترفيهية، في حين يقوم آخرون بالاستثمار في العقارات للحصول على الجنسية. على سبيل المثال، حصل الملياردير، بيتر ثيل، الذي شارك في تأسيس PayPal واستثمر في فيسبوك، على الجنسية النيوزيلندية في عام 2017 بعد أن اشترى عقارًا مساحته 193 هكتارًا في واناكا في الجزيرة الجنوبية بنيوزيلندا.