الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

بالفيديو.. الدكتور باسم كليلة يكشف أسباب تعطل مجال تصدير العقارات في مصر

الإثنين 13/ديسمبر/2021 - 02:16 ص
أصول مصر

قال باسم كليلة -الخبير في الشأن العقاري- إن السوق المصرية سوق واعدة جدًّا، حيث يوجد بها منتج عقاري متفرد عن باقي المناطق، موضحًا أن مصر تحقق أعلى عائد للاستثمار، فيما تمتلك العديد من المنافسين في مجالات التصدير العقاري مثل قبرص والإمارات واليونان وتركيا ودبي.

وأضاف كليلة -في مداخلة هاتفية مع برنامج "تحت الشمس" المُذاع على قناة “الشمس “- أن مصر تشهد في آخر ٦ سنوات تطورًا عمرانيًّا لم تشهده المنطقة منذ سنوات طويلة، معلقًا: "لذلك هناك افتقار إلى عنصر التسويق من أجل تحقيق التصدير العقاري.

وتابع: "النهاردا دولة بتبني ٣٠ مدينة جديدة وبتطور في مشروعات كثيرة جدًّا من نهضة طرق لمشروعات نقل لمشروعات كثيرة جدًّا لكن نفتقد عنصر التسويق".

وأشار إلى أنه من أسباب تعطل تصدير العقارات في مصر هو عدم تفعيل قرار منح الإقامة للأجانب مقابل شراء العقار، وعدم وجود فكرة تسلم عقار غير كامل التجهيز أو نصف تشطيب في العالم، مؤكدًا ضرورة تقديم العقار كامل التشطيب والتطوير من المنتج المصري من أجل التصدير العقاري.

وأكد أن السوق المصرية سوق واعدة وسوق مهمة لكثير من المستثمرين؛ إذ تمتلك منتجًا متنوعًا قادرًا على منافسة أي منطقة أخرى، ولكن تحتاج إلى مزيد من الاهتمام.