ارتكزت استراتيجية شركة نيوسيتي للتنمية على تقديم منتجات عقارية مميزة تلبي احتياجات الشريحة الكبرى من العملاء و

مدينة السادس من أكتوبر,مدينة 6 أكتوبر,نيو سيتى,نيوسيتي للتنمية,رامى يوسف نيو سيتى,«إكو وست,شقق فى أكتوبر

الأربعاء 26 يناير 2022 - 14:05
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

رامي يوسف الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب: «نيوسيتي» تحقق المعادلة الصعبة بتقديم منتج بأعلى جودة وبأسعار تناسب الشباب

 

ارتكزت استراتيجية شركة «نيوسيتي للتنمية» على تقديم منتجات عقارية مميزة تلبي احتياجات الشريحة الكبرى من العملاء، وهي شريحة متوسطي الدخل وفوق متوسطي الدخل، وهو ما يعد تحديًا كبيرًا في إطار المتغيرات التي يشهدها القطاع العقاري بصورة دورية والارتفاعات المتزايدة في تكاليف التنفيذ، إلا أن الشركة تراهن بصورة أساسية على خبراتها والدراسات والحلول غير التقليدية.

وحاورت «أصول مصر» رامي يوسف -الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «نيوسيتي للتنمية»- حول خطط الشركة التوسعية ورؤيته للقطاع العقاري والفرص التنافسية في المرحلة المقبلة.

رهان «نيوسيتي»

الإصلاح الاقتصادي ومبادرات المركزي للتمويل العقاري جميعها ساهمت في زيادة قطاع العملاء المنضم للشريحة المتوسطة

قال رامي يوسف إن استراتيجية «نيوسيتي» تركز في الأساس على العميل، فتهدف إلى تقديم المنتج الذي يحتاج إليه العميل المستهدف من الشريحة المتوسطة وفوق المتوسطة التي تضم القطاع العريض من راغبي الحصول على وحدات سكنية بالسوق المصرية، فتقدم «نيوسيتي» وحدات مميزة بأعلى جودة وبأسعار تتناسب مع الشريحة المستهدفة من العملاء، مشيرًا إلى حرص الشركة على تحقيق الوعد للعميل من حيث التسليم في التوقيتات المحددة وبأعلى جودة.

وأوضح أن ثمار الإصلاح الاقتصادي في مصر ورفع الأجور ومبادرات البنك المركزي للتمويل العقاري جميعها عوامل ساهمت في زيادة قطاع العملاء المنضمين للشريحة المتوسطة وزادت من فرصهم في الحصول على وحدات سكنية لتلبية احتياجاتهم، وهو الأمر الذي يفرض تحديًا على السوق والشركات العقارية بتقديم وحدات لتلك الشريحة التي تشهد طلبًا متزايدًا ولا يستطيع المعروض بالسوق تلبيته.

وأضاف أن الشركة لا تنوي تقديم وحدات سكنية ساحلية أو فاخرة في المرحلة الحالية، وسيظل تركيزها على الفئة المتوسطة.

التميز والجودة

التعاقد مع «الحاذق» يعكس حرص الشركة على تسليم المشروع بأعلى جودة في التوقيتات المحددة

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة «نيوسيتي» أن تقديم منتج مميز بجودة عالية لا يرتبط دائمًا بالسعر المرتفع، مشيرًا إلى أن الشركة تبنت منهجية لتقديم منتج بأعلى جودة وبأسعار مقبولة عبر تقديم حلول إنشائية وهندسية.

وأضاف أن تعاقد «نيوسيتي» مع «الحاذق» لتنفيذ مشروع «إكو وست» يعكس حرص الشركة على تقديم منتج بأعلى جودة، خاصة مع خبرات مجموعة «الحاذق» التي تعمل في السوق منذ عام 1979.

وأوضح أن التوقيع على اتفاقية التعاون مع شركة «الحاذق للإنشاءات» يأتي في إطار استراتيجية «نيوسيتي» المستدامة للتعاون مع الشركاء الذين يتمتعون بأعلى مستويات الكفاءة والخبرة والجودة في المجالات التي يعملون بها، وهو ما ينطبق على شركة «الحاذق للإنشاءات»، وستتيح الشراكة تقديم خدمات عالية الجودة في مشروع «إكو وست» متعدد الاستخدامات لتأكيد رؤية الشركة بأن الجودة العالية والسعر المناسب يمكن أن يوجدا في المعادلة نفسها.

ويتميز مشروع «إكو وست» بموقع استراتيجي ومميز في مدينة السادس من أكتوبر بالقرب من أهم المعالم ومناطق الخدمات الرئيسية بالمدينة، حيث يبعد المشروع 5 دقائق فقط عن جامعة «أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA» وعن أكبر المولات التجارية في القاهرة، كما يبعد 15 دقيقة عن مطار السادس من أكتوبر و15 دقيقة عن أكبر منطقة أثرية وسياحية في القاهرة الكبرى (أهرام الجيزة – المتحف المصري الكبير – الممشى السياحي الجديد).

 

التسليمات

بدء تسليم «إكو وست» 2024.. و825 فدانًا محفظة «نيوسيتي» في السادس من أكتوبر

وقال رامي يوسف إن الشركة تعتزم تسليم أول وحدات «إكو وست» في 2024.

وقدر حجم الاستثمارات في «إكو وست» بـ2.5 مليار جنيه، ويتسم المشروع بتصميماته المبتكرة التي تجمع بين اتباع أحدث المقاييس العالمية الأوروبية واليابانية بالاستخدام الذكي والمثالي للمساحات، وقد قام بتصميم المشروع «مكتب رشيد كرم للتصميمات المعمارية» اللبناني الشهير الذي يتمتع بالخبرة الواسعة، بمساحات 80 مترًا للوحدة السكنية، وتتكون المرحلة الأولى من المشروع من 14 مبنى وتضم 1290 وحدة سكنية، وتبدأ أسعار الوحدة من 850,000 جنيه مصري بتسهيلات للدفع تناسب احتياجات العملاء.

ويقام مشروع «إكو وست» على مساحة 120 فدانًا، ويتكون من 4 مراحل تضم 3804 وحدات سكنية بنسبة 20% من المساحة الإجمالية للمشروع، بينما تم تخصيص الـ80% للمسطحات الخضراء والمنشآت والخدمات والمرافق المتنوعة والمدارس الدولية والملاعب والمول التجاري والمسجد والكنيسة والمناطق الترفيهية.

وأضاف أن الدراسات السوقية المكثفة التي أجرتها «نيوسيتي للتنمية» لتقييم الطلب المتنامي في السوق العقارية المحلية أشارت إلى وجود طلب كبير على الوحدات السكنية نظرًا لأن الطبقة المتوسطة تمثل 35% من حجم السكان في مصر، ومع وجود طلب كبير ومتواصل على المشروعات السكنية التي تلبي الاحتياجات سيشهد القطاع العقاري نموًّا ملحوظًا للدخل في مصر في المستقبل القريب.

وتمتلك «نيوسيتي للتنمية» محفظة أراضٍ تبلغ 825 فدانًا في مدينة السادس من أكتوبر والصعيد، ومن المتوقع أن تتوسع محفظة الأراضي خلال العام المقبل، وتستعد الشركة حاليًّا لطرح المرحلة الثانية من مشروعها «قنا جاردنز» بمحافظة قنا، وهو أول مشروع يقدم مفهومًا جديدًا للمجتمعات العمرانية الحديثة بصعيد مصر.

العائد على الاستثمار

بناء مجتمع عمراني متكامل قابل للإعاشة هو الركيزة الأساسية لتمييز المطور الكفء

وأكد الرئيس التنفيذي لـ»نيوسيتي» أن العائد على الاستثمار يحكمه العديد من العوامل، أهمها حركة السوق، والأصل أن يحمي العقار قيمة العملة من التضخم، ولذلك فهو الاستثمار طويل المدى الأكثر أمانًا.

وأشار إلى أن الشركة تستهدف العميل الذي يبحث عن عقار بغرض السكن وليس الاستثمار، ولذلك هناك معايير أخرى تحكمها عملية العائد على الاستثمار تختلف عن المعايير في المشروعات التي تباع للعملاء الراغبين في الاستثمار.

وشدد على أنه يتم الاهتمام بتوفير الخدمات الاستراتيجية التي يحتاج إليها العميل، ويتم تشغيل الخدمات بالكامل قبل تسليم الوحدات للسكن. وأوضح أن بناء مجتمع عمراني متكامل قابل للإعاشة والحياة -وليس بناء مدن للأشباح- هو الركيزة الأساسية لتميز المطور الكفء.

وأضاف أن الفترة الماضية شهدت دخول شركات كثيرة إلى السوق العقارية وزيادة حجم المشروعات المنفذة، وذلك بفضل التوسع في إنشاء مدن ومجتمعات عمرانية، ولكن تحتاج السوق بشدة إلى قواعد تنظيمية لتنقيتها من المطورين غير الجادين، وهو ما بدأت الدولة بالفعل في اتخاذ إجراءات لتحقيقه.