الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

رئيس الصندوق السيادي يكشف عن إطلاق أول بنك للشمول المالي

الثلاثاء 14/ديسمبر/2021 - 01:00 م
أصول مصر

كشف أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، عن إطلاق أول بنك بهدف الشمول المالي، وافتتاح أول مصنع لإنتاج الهيدروجين الأخضر في نوفمبر 2022.

 

وأوضح "سليمان"، أن مصر لديها موارد طبيعية ومقومات واعدة في مختلف القطاعات، مؤكداً أن القطاع المصرفي في مصر من أنجح القطاعات، مشيرا إلى أن صندوق مصر السيادي، حريص على اشراك وإدماج القطاع الخاص في النمو الاقتصادي.

 

وأشار إلى أنه يتم ترجمة كل الفرص والمبادرات التي تطلقها الدولة كفرص استثمارية للقطاع الخاص، لافتا إلى أن الصندوق، يعمل بآليات الاستثمار في رؤوس الأموال الخاصة، لافتا إلى أنهم يستهدفون الربح والاستدامة من حيث القدرة على النمو والاستمرار.

 

وبين أن لديهم خطط مختلفة تمثل حاليا قاعدة عريضة من الاقتصاد القومي، مبينا أن أن مصر لديها مقومات واعدة خاصة مع الاتجاه للاقتصاد الأخضر، ما يمثل فرصة استثمار ضخمة وكبيرة، لاسيما مع توجهات الدولة للاستثمار.

 

وأكد أن هناك توجهات أيضا، تعمل عليها الدولة بالكامل نحو الموارد الطبيعية، واستغلالها في الاستثمارات الخضراء من توليد الطاقة المتجددة، وخلق مراكز خدمية للترويج، وغيرها وهو ما يمثل نقلة نوعية في الاقتصاد المصري.

 

وذكر "سليمان"، أن مصر لديها كل المقومات لتطوير القطاع السياحي والعودة للنمو في هذا القطاع، مشيرا إلى أنها بدأت في إعادة تشكيل منتجها السياحي، وخلق منتجات سياحية جديدة وهي تمثل عناصر جذب جديدة.

 

ولفت إلى أن تطوير مجمع التحرير نقطة انطلاق نحو تطوير القاهرة التاريخية، مشيرا إلى أنهم يسهمون أيضا في المخازن الاستراتيجية التي تطلقها وزارة التموين، لا سيما مع خطتنا لتكون مصر مركز للخدمات اللوجيستية لأفريقيا كلها.

 

وشدد أن هذه المشروعات التي يتم العمل عليها،تمثل قوة اقتصادية ناعمة للدولة، حيث تعمل على خلق شراكات مع القطاع الخاص المصري والتوسع في مجالات الربط مع أفريقيا، بجانب تحويل مقومات الأصول غير المستغلة للاستثمار واستغلال المقومات التصديرية.