الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أحمد شلبي: نمتلك جميع المقومات لتحقيق معدلات نمو كبرى بالقطاع العقاري

الثلاثاء 14/ديسمبر/2021 - 05:48 م
أصول مصر

قال الدكتور أحمد شلبي -الرئيس التنفيذي لشركة “تطوير مصر”- إن الاستثمار العقاري أتاح للعميل الحفاظ على مدخراته وتحقيق عوائد استثمارية كبرى على الرغم من التحديات الاقتصادية التي عانتها السوق.

وأشار خلال كلمته في مؤتمر “مصر الاقتصادية” إلى أن القطاع العقاري ينمو بصورة مستمرة ويظل جاذبًا للاستثمارات، ويمتلك القطاع جميع مقومات النمو من طلب حقيقي ومتنامٍ نتيجة للزيادة السكانية المطردة، وأيضًا  من خلال عرض متنامٍ من الأراضي بفضل التنمية والعمران.

أحمد شلبي: لدينا الآن 61 مدينة.. منها 27 قائمة و34 تحت الإنشاء

وأضاف أن الدولة تقوم للمرة الأولى بتنفيذ خطة تنمية شاملة، وهي “خطة 2052”، وهي خطة لا تعتمد على نشاط أو محدد اقتصادي وحيد، بل تشمل التعليم والسياحة والصحة والزراعة والعمران.

وأوضح أن الدولة تهدف من خلال الخطة إلى مضاعفة مساحة العمران من 7% إلى 14%، ووصلت الآن بنسبة العمران إلى 12%، بما يعكس حركة التنمية السريعة.

ولفت إلى أنه أصبح لدينا 61 مدينة جديدة، منها 27 قائمة و34 تحت الإنشاء، وتقوم الدولة بالتوازي مع بناء مدن جديدة بتطوير المدن والمحافظات وإعادة الرونق إليها، مثل ما يتم الآن بتطوير القاهرة الكبرى في منطقة وسط البلد، وهي أمور تهدف إلى تعظيم العائد الاقتصادي.