السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«أدنوك» الإماراتية تعلن عن اكتشافات نفطية تصل إلى مليار برميل

الأربعاء 15/ديسمبر/2021 - 02:19 ص
أصول مصر

كشفت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، عن اكتشافات برية جديدة للنفط التقليدي من المُكثّفات والغاز، تصل إلى مليار برميل مكافئ، وذلك وفقا لتغريدة نشرتها «أدنوك» عبر صفحتها الخاصة على موقع التدوين المصغر «تويتر».

 

مناطق عدة

وأعلنت الشركة عن هذه الاكتشافات بعدة مناطق، منها المنطقة البرية رقم 4 بأبوظبي، والتي تمتلك شركة «إنبيكس/ جودكو» اليابانية امتياز تشغيلها، فضلا عن الموارد الهائلة من خام مربان، ويُمثّل الاكتشاف الأول من منطقة هذا الامتياز.

 

تكوين جيولوجي جديد

هذا بجانب أن الاكتشاف الأول من تكوين جيولوجي جديد، مؤكدة أن هذا إنجاز جديد يعمل على إطلاق العنان لقيمة مستقبلية للإمارات،

 

الحد من الانبعاثات

وقبل أيام أعلنت "أدنوك" وشركة "جنرال إلكتريك لطاقة الغاز" المدرجة في بورصة نيويورك، عن إطلاق مبادرة للتعاون المشترك لوضع خارطة طريق للحد من الانبعاثات الكربونية.

 

مشاريع أدنوك

وسيكون ذلك من التوربينات الغازية المستخدمة ضمن مشاريع أدنوك في مجال التكرير والبتروكيماويات، وعملياتها الصناعية، حيث يدعم هذا التعاون المبادرة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي في دولة الإمارات بحلول عام 2050.

 

مجال الطاقة النظيفة

فيما تعزز مكانة "أدنوك" كأحد أكبر منتجي النفط والغاز الأقل كثافة في مستويات انبعاثات الكربون في العالم، حيث تأتي المبادرة في أعقاب اتفاقية الشراكة الاستراتيجية في مجال الطاقة النظيفة التي تم توقيعها مؤخراً بين أدنوك وشركة مياه وكهرباء الإمارات.

 

تعزيز الجهود

كما يعزز جهود أدنوك في خفض انبعاثات الكربون وتمكين النمو المستدام في المستقبل، فيما أشار أحمد عمر عبدالله، نائب رئيس أول، إدارة أصول التكرير والبتروكيماويات في أدنوك، أن تلك المبادرة مع "جنرال إلكتريك"، تؤكد التزام أدنوك بدعم هدف دولة الإمارات المتمثل في تحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050 وسعيها الدؤوب لخفض الانبعاثات من عملياتها.

 

سعي متواصل

وتتسق هذه المبادرة مع سعي شركة أدنوك المتواصل لمواكبة التحول في قطاع الطاقة وتؤكد الريادة البيئية، في الوقت الذي تعمل فيه على تلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة، بجانب دعم جهود تطوير حلول مستدامة لتوليد الطاقة الكهربائية، وطموحاتها في تحويل الهيدروجين إلى وقود مستقبلي، وتعزيز مكانتها الرائدة.