الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

موعد بدء رحلات العمرة.. "العليا للحج" تجتمع الأحد المقبل

الخميس 16/ديسمبر/2021 - 09:15 م
ارشيفية
ارشيفية

كشف مصدر مسؤول بغرفة شركات السياحة أن اللجنة العليا للحج سوف تجتمع الأحد المقبل بمقر وزارة السياحة، وذلك بحضور غادة شلبي نائب وزير السياحة، وإيمان قنديل مستشار الوزير لشؤون قطاع الشركات.

وتأمل شركات السياحة في أن تعلن الوزارة عن ضوابط العمرة لهذا الموسم خلال الاجتماع بعد أن سمحت المملكة العربية السعودية بدخول المصريين بداية من الشهر الجاري.

موعد بدء رحلات العمرة

وأكد المصدر حاجة الراغبين في أداء العمرة ممن تلقوا اللقاح الصيني، سواء “سينوفارم” أو “سينوفاك”، إلى الحصول على جرعة معززة من اللقاحات المعتمدة في المملكة لتجنب فترة الحجر الصحي، وهي "إسترازينيكا ومودرنا وجونسون وفايزر".

اقرأ أيضًا:

رسميا.. إصدار ضوابط العمرة الأسبوع المقبل لبدء الرحلات

وبحسب بيان صادر عن وزارة الحج والعمرة، نهاية نوفمبر الماضي، اشترطت المملكة تلقي المعتمر جرعتي التطعيم المعتمد بالسعودية، فيما لا يوجد حجر صحي، كما يسمح بالدخول بشرط إجراء حجر مؤسسي لمدة 3 أيام لمن تناول لقاحًا غير معتمد لدى المملكة، ويقوم بإجراء تحليل pcr بعد 48 ساعة من الوصول.

موعد بدء رحلات العمرة

وتوقف عمل شركات السياحة في تنظيم رحلات العمرة منذ مارس من العام الماضي بعد بدء جائحة كورونا، وتتوقع شركات السياحة أن تكون هناك زيادة في أسعار البرامج وفقًا للشروط التي تضعها المملكة فيما يتعلق بالتسكين في الفنادق ووسائل النقل والتحاليل المطلوبة.

واشترطت وزارة السياحة في آخر ضوابط لها ألا يزيد عدد المعتمرين عن 250 ألفًا.