السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

وزارة السياحة السعودية توقع مذكرة تفاهم مع "Cruise Saudi"

الجمعة 17/ديسمبر/2021 - 02:26 ص
أصول مصر

أعلنت وزارة السياحة السعودية عن توقيع مذكرة تفاهم مع كروز السعودية "Cruise Saudi" إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، بجدة أمس لتدريب 140 مرشدًا سياحيًّا سعوديًّا.

 

تعزيز التعاون المشترك

وأكدت أنها تستهدف تعزيز التعاون المشترك بينها لدعم قطاع السياحة في المملكة، وزيادة نموه من خلال النهوض بالعوامل والمقومات السياحية الهائلة والمتنوعة التي تتمتع بها المملكة وتمنحها الأفضلية والتميّز في القطاع السياحي.

 

جميع الجوانب

تأتي مذكرة التفاهم في إطار جهود الوزارة لتطوير السياحة في المملكة بجميع جوانبها تنظيماً وتنمية وترويجاً لها، والاهتمام بتدريب وتطوير الكوادر الوطنية.

 

التعريف بمقومات القطاع السياحي

من جانبه قال محمد معين بشناق، ممثل وزارة السياحة، أن المذكرة تستهدف التعريف بمقومات القطاع السياحي في المملكة من أجل النهوض بهذا القطاع الحيوي والمهم، وتعزيز دوره بوصفه رافداً مهماً من روافد الاقتصاد الوطني، وبما يواكب مكانة المملكة في الحضارة الإنسانية، وتأثيرها المهم في المجتمع الدولي.

 

دعم جهود وزارة السياحة

ولفت إلى أن الشراكة تستهدف دعم جهود وزارة السياحة، في الارتقاء بقطاع السياحة السعودي، لاسيما السياحة البحرية، مبينا أن وزارة السياحة ستقوم بموجب مذكرة التفاهم بدعم كروز السعودية من خلال التعاون والتنسيق المستمر مع اللجان والمجالس الاستشارية التابعة للوزارة، وفي الفعاليات الرسمية.

 

دعم المواهب السعودية

هذا بجانب دعم المواهب السعودية الشابة لنشر الوعي حول الإمكانات الواعدة لصناعة السياحة في المملكة، وإطلاق العديد من المبادرات المتنوعة في عدة مجالات ذات علاقة بالقطاع السياحي مثل الرحلات الميدانية، والمحاضرات، وخدمة المجتمع.

 

تسخير جميع خبراتها

وفي ذات السياق، بيّن فواز أحمد فاروقي، العضو المنتدب المهندس لكروز السعودية، حرص الشركة على تسخير جميع خبراتها وإمكاناتها لتعزيز قطاع سياحة الرحلات البحرية بأفضل المعايير العالمية كقطاع جديد وواعد يسهم بفاعلية في دعم صناعة السياحة المتنامية في المملكة.

 

دعم رؤية المملكة 2030

هذا بالإضافة إلى دعم رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تعزيز السياحة الداخلية لتحسين جودة الحياة، وتنويع مصادر الدخل الوطني، وخلق المزيد من الفرص الوظيفية، وتحقيق التكامل وتوحيد الجهود في العديد من مجال التطوير والتدريب المنتهية بالتوظيف، والتدريب على رأس العمل، والتدريب عن بُعد، وبرامج خدمة المجتمع.

 

برنامج القيادة

هذا بجانب التدريب على برنامج القيادة، والوظائف الصيفية، والمنح الدراسية في الخارج، والشهادات المهنية الاحترافية، بما يؤدي إلى دعم وتطوير القطاع السياحي في المملكة.